ترامب يعتبر أن الجدل حول روسيا يأتي في سياق «حملة سياسية مغرضة»

ندد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، اليوم الجمعة، بالتركيز المبالغ فيه على عمليات القرصنة المعلوماتية المنسوبة لروسيا خلال الحملة الانتخابية الرئاسية الأخيرة، ملمحا بذلك إلى أن الهدف منها هو إضعافه سياسيا.

وقال ترامب في مقابلة مع صحيفة «نيويورك تايمز» نشرت الجمعة، إن «الصين قرصنت خلال الفترة الأخيرة نحو 20  مليون اسم في الإدارة الأمريكية»، مضيفا، «لماذا لا يتكلم أحد عن هذه المسألة؟ إنها حملة سياسية مغرضة».

وفي إشارة إلى خصومه الديمقراطيين، قال ترامب، «لقد تعرضوا لضربة قوية في الانتخابات، وأنا حصدت مقاطعات أكثر مما حصد رونالد ريغان».

وأضاف، «إنهم يشعرون بالخجل ويشنون حملة مغرضة بطريقة ما».

وفي حين تتهم الإدارة المنتهية ولايتها ورؤساء أجهزة الاستخبارات، موسكو علنا بقرصنة كمبيوترات الحزب الديمقراطي والرسائل الإلكترونية لمقرب من هيلاري كلينتون، يشكك ترامب بتورط روسيا في هذه القضية، ولا يخفي رغبته بالعمل على تحسين العلاقات مع هذا البلد.

ويلتقي ترامب الساعة 12,30 بالتوقيت المحلي (17.30 ت غ) في نيويورك رؤساء أجهزة الاستخبارات الذين سيقدمون تقريرا عن مختلف الاختراقات الإلكترونية الروسية المفترضة في الولايات المتحدة.

وأضاف للصحيفة، «مع ذلك، فإنني لا أريد أن تقوم أية دولة بقرصنة بلادنا». وقال، «تم اختراق البيت الأبيض، كما تم اختراق الكونجرس. نحن تقريبا عاصمة القرصنة في العالم».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]