ترامب يفوز في الانتخابات التمهيدية بواشنطن.. متظاهرون يستهدفون أحد تجمعاته

فاز رجل الأعمال الأمريكي، دونالد ترامب، أمس الثلاثاء في الانتخابات التمهيدية الجمهورية في ولاية واشنطن، مقتربا بذلك من الحصول على أصوات المندوبين اللازمة لنيل ترشيح الحزب رسميا، فيما استهدف متظاهرون أحد تجمعاته الانتخابية في نيو مكسيكو.

وأشارت النتائج الجزئية، التي تغطي 67% من مراكز الاقتراع، إلى فوز ترامب بـ76% من الأصوات في ولاية واشنطن بشمال غرب الولايات المتحدة.

ومساء الثلاثاء، أحرق محتجون وملثمون قمصانا في البوكيرك «نيو مكسيكو» وألقوا مقذوفات ضد الشرطة، التي كانت تؤمن حماية مؤتمر علني للمرشح الجمهوري في مركز المؤتمرات، وفشلت محاولاتهم بالوصول الى الداخل.

وكتبت الشرطة على تويتر، إن عددا من عناصرها أصيبوا برشق حجارة، واضطرت الشرطة إلى استخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الذين ردد العديد منهم شعارات بالإسبانية ضد ترامب.

ولا يواجه المرشح الجمهوري اي منافس منذ 3 أسابيع، وقد ضمن لنفسه الفوز بترشيح الحزب، لكن الانتخابات التمهيدية مستمرة حتى السابع من حزيران/يونيو في الولايات التي لم تصوت حتى الان بدون اي تاثير كبير.

وانسحب تيد كروز وجون كاسيك من السباق بعد طباعة أوراق الاقتراع في ولاية واشنطن، وكان اسميهما لا يزالان واردين عليها، وحصل كل منهما على حوالى 10 بالمئة من الاصوات. اما المنافس السابق الثالث بن كارسون، فانسحب من السباق في آذار/ مارس لكنه لم يطلب رسميا من السلطات الانتخابية المحلية سحب اسمه.

وتتمثل واشنطن بـ44 مندوبا في مؤتمر الحزب الجمهوري، وقبل يوم الثلاثاء، كان دونالد ترامب قد حصل على أصوات 1189 مندوبا من أصل أصوات 1237 مطلوبة للحصول على ترشيح الحزب، وفق تقديرات «سي إن إن». ومن المتوقع ان يحقق ترامب هذه النسبة في 7 حزيران/ يونيو، عندما يدلي الناخبون في كاليفورنيا وأربع ولايات أخرى بأصواتهم.

أما من جهة الديموقراطيين، فمن المتوقع أن تحقق هيلاري كلينتون نتيجة الأصوات المطلوبة للترشيح الرسمي في 7 حزيران/ يونيو، رغم أن منافسها بيرني ساندرز يواصل حملته بنشاط، حاشدا عشرات الآلاف من مؤيديه في مؤتمراته الانتخابية، لا سيما في ولاية كاليفورنيا هذا الأسبوع.

وسيعقد مؤتمر الترشيح الرسمي للجمهوريين في كليفلاند (اوهايو) من 18 إلى 21 حزيران/ يوليو، على أن يسمي الديمقراطيون مرشحهم الأسبوع الذي يليه، في فيلادلفيا (بنسلفانيا).

وحقق السناتور بيرني ساندرز فوزا كبيرا في 26 آذار/ مارس على منافسته كلينتون في الانتخابات التمهيدية للديموقراطيين في واشنطن.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]