ترامب ينشر رسالة من كيم بشأن العلاقات بين أمريكا وكوريا الشمالية

طلب الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون من دونالد ترامب خطوات ملموسة لتعزيز الثقة المتبادلة، وذلك في رسالة مؤرخة في 6 يوليو/تموز نشرها الرئيس الأمريكي، اليوم الخميس، على حسابه على موقع تويتر.

وأبدى كيم ثقته بأن الجهود المتبادلة ستكون “مثمرة”، معتبرا أن قمة سنغافورة التي عقدت قبل شهر تماما أطلقت “عملية مهمة”.

ويأتي نشر هذه الرسالة في وقت شهدت العلاقات بين البلدين أخيرا توترا لمناسبة زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو لبيونجيانج. وندد الكوريون الشماليون بـ”طلبات أحادية ومبالغ فيها” من جانب الأمريكيين.

والرسالة مؤرخة في اليوم الذي سبق إعلان الكوريين الشماليين هذه المواقف المتشددة. لكن ترامب قرر نشرها الخميس.

وكتب كيم أن “اللقاء الأول معكم سيدي الرئيس والبيان المشترك الذي وقعناه في سنغافورة قبل 24 عاما شكلا في الواقع بداية عملية مهمة”.

وأضاف “لدي كل الثقة بان إرادة قوية وجهودا صادقة إضافة إلى المقاربة الموحدة التي انتهجناها، أنتم وانا، بهدف فتح أفاق جديدة بين جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية والولايات المتحدة، ستكون مثمرة”.

وتابع كيم “آمل سيدي الرئيسي بأن يتم تعزيز الثقة الراسخة بكم في العملية المقبلة عبر إجراءات ملموسة. أنا واثق بأن التقدم التاريخي في تعزيز العلاقات بين جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية والولايات المتحدة سيتيح (عقد) لقاء جديد”.

وفي مؤشر إلى صعوبة العملية الدبلوماسية، طلبت الولايات المتحدة الخميس من الأمم المتحدة أن توقف في 2018 أي عملية جديدة لتصدير النفط إلى كوريا الشمالية، مستندة إلى تقرير أمريكي يؤكد أن هذا البلد تجاوز حصص الاستيراد التي حددتها سلسلة عقوبات نهاية 2017.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]