ترامب ينفي طلبه التخلي عن التحقيق مع مستشاره السابق فلين

نفى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، طلبه من مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) التخلي عن التحقيق حول مستشاره السابق للأمن القومي مايكل فلين، الذي اعترف بالكذب في قضية التدخلات الروسية في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وكتب ترامب على تويتر اليوم الأحد  “لم أطلب يوماً من (المدير السابق لإف بي آي جيمس) كومي التخلي عن التحقيق بشأن فلين. المزيد من المعلومات الكاذبة لتغطية كذبة جديدة من كومي”، في إشارة إلى تأكيد المدير السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ في مطلع حزيران/يونيو أن ترمب طلب منه شخصياً إغلاق الملف المرتبط بفلين.

وفلين هو أول مسؤول بإدارة ترامب يقر بالذنب في جريمة كشفت عنها تحقيقات المحقق الخاص روبرت مويلر في مساعي روسيا للتأثير على انتخابات الرئاسة الأميركية العام الماضي.

من جهة أخرى، يرى مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية مايكل بومبيو، أن العادة التي يتبعها الرئيس دونالد ترامب في صياغة التغريدات تساعد هيئة الاستخبارات في جمع المعلومات.

ونقل موقع “ذي هيل” الأمريكي عن تصريحات بومبيو نشرتها وكالة نوفوستي الروسية، أن تغريدات ترامب تمنح الاستخبارات المركزية “فرصة نادرة لفهم ما يحدث في مختلف أنحاء العالم”.

وقال: “يرد أعداؤنا على هذه التغريدات بصورة تساعدنا في معرفة من يصغي لهذه التصريحات وما هي ردود الفعل عليها في العالم”.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يستخدم موقع “تويتر” بنشاط. وكان قد قال إنه ما كان ليفوز في الانتخابات الرئاسية من دون شبكات التواصل الاجتماعي. كما صرح أن “تويتر” يساعده في إيصال وجهة نظره مباشرة والرد بسرعة في حال ظهور “تحوير ملفق” لكلماته في وسائل الإعلام.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]