ترامب ينهي خلافا مع مقدمة برامج بعد إهانته لها

أنهى المرشح الجمهوري إلى البيت الأبيض دونالد ترامب، خلافه مع مقدمة البرامج في قناة «فوكس نيوز» ميغين كيلي، رغم أنه نادرا ما يتراجع عن مواقفه.

بعد أن شتمها ووصفها بأنها «لعوب»، وتحدث عن دورتها الشهرية، ووجه إليها ألفاظا غير لائقة، اعتذر الملياردير الأمريكي وخفف لهجته مساء الثلاثاء في مقابلة معها.

«هل قلت هذا؟»، سأل ترامب عندما ذكرت الصحفية كلمة «لعوب». فأجابت، «عدة مرات». «أخ، حسنا. اعذريني»، قال ترامب، إنها «ليست الشتيمة الأسوأ» التي يمكن أن توجه إليها.

وردت عليه قائلة، «الأمر لا يتعلق بي وإنما بالرسالة التي ستصل إلى الشابات والنساء الأخريات».

وأقر ترامب كذلك بأنه تمادى، بقوله، «كان يمكن أن أتصرف بشكل مختلف في مناسبات عدة».

ولكنه قال، «عندما أتعرض للإساءة، أدافع عن نفسي بشدة»، ووصف نفسه، بأنه «ملاكم مستعد للرد» عندما سألته لماذا يبدو مسموحا بتوجيه كل أنواع اللكمات في حملته.

بعد حملة طويلة استطاع ترامب إزاحة 16 منافسا، ويتوقع أن يحصل على ترشيح الحزب الجمهوري خلال مؤتمره في يوليو/ تموز.

اندلع الخلاف بين ترامب وميغين كيلي المحامية السابقة التي أصبحت في 2004، صحفية في «فوكس نيوز» في أغسطس/ آب، خلال أول مناظرة بين المرشحين الجمهوريين في إطار الانتخابات التمهيدية تابعها نحو 24 مليون مشاهد.

وألمح ترامب إلى أن كيلي تقسو عليه لأن لديها الدورة الشهرية. وقال بعد المناظرة لقناة «سي إن إن»، «كان يمكن رؤية الدم يخرج من عينيها، دم يخرج من…أينما كان».

وعدا عن ميغين كيلي، يثير ترامب الاستياء بسبب تصريحاته المتعلقة بالنساء.

ونشرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأحد، تحقيقا تضمن شهادات نساء عملن أو تعاملن معه، وصفوه، بأنه لا يتردد عن الحديث علنا عن أجسادهن أو التوجه إليهن بأسماء جنسية موحية.

وقال ترامب على «تويتر»، «أقدمت نيويورك تايمز السيئة على نشر مقال جديد ضدي. كل العالم منبهر بطريقتي في معاملة النساء، لم يجدوا شيئا. مهزلة».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]