ترحيب فلسطيني بانتصار الأسير هشام أبو هواش

لاقى الإعلان عن الاتفاق على الإفراج عن الأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 141 يوما ترحيبا فلسطينيا كبيرا، وذلك بعد انتصاره في معركته ضد الاحتلال الإسرائيلي..

هنأ رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الثلاثاء الأسير هشام أبو هواش بانتصاره بعد 141 يوما من إضرابه المتواصل عن الطعام.

وقال اشتية “نهنئ الحر أبو هواش وأسرته وأهالي دورا والحركة الأسيرة وجميع القوى والفصائل، وأبناء شعبنا وجميع الذين تضامنوا معه في العالم، ورفعوا صوتهم للإفراج عنه، بتمكنه من نيل حريته بقوة إرادته، ومضاء عزيمته”.

وأضاف: “كما نتقدم بالشكر من جميع الدول الشقيقة والصديقة التي ساهمت في ممارسة الضغط على إسرائيل للإفراج عنه في 26 من فبراير المقبل”.

بدوره، قال صلاح العويصي أمين سر قيادة حركة فتح في ساحة غزة، إن الأسير هشام أبو هواش هو التعبير الحقيقي عن “انتصار ثورة الصمت والجوع بعد 141 يوماً من النضال بأمعائه الخاوية”.

وأضاف العويصي في تصريح صحفي له، “تصنع الثورات في الضمائر التي لا تنضب لديها أدوات الثأر والمقاومة، وأن صوت الجوع والعذابات كان على غفلة من العالم أقوى من الأصوات النشاز، التي تمعن في تقليص القيمة المعنوية للنضال وتحقير الدور البطولي لأسير أعزل إلا من إرادته”.

وأوضح: “أن الأسير أبو هواش كان عارياً وصامتاً وخاض حربه المقدسة، فأسمع ضجيج أمعائه الخاوية كل المحافل والمؤسسات، وجند كل قوى العالم الحر للمطالبة بتحريره، ليتجاوز كل من أرادوا قتل الفكرة والنموذج الذي بناه الأسير هشام أبو هواش بثباته وصبره من دمه وجسده النحيف، وتعالى بقيده وجسده المتعب على كل المساومات”.

وأكد العويصي: “ليعلم الجميع أن الحرية لا توهب، وإنما تنتزع كحق لا تهاون في استرداده، انتصار البطل لم يكن وليد ساعة، فقد أعلن أبو هواش نصره منذ أن فضح حقيقة احتلال غاشم يمتهن مصادرة الحريات وسرقة التاريخ، بعد141 يوماً، سيعود البطل وستنتصر الإرادة الحرة.

وبين العويصي أن الأسير أبو هواش أعلن انتصار الكف على المخرز، وانتصار الإرادة على الخنوع، مرغماً عنجهية الاحتلال وغطرسته، على الخضوع لإرادته.

وشكر العويصي كل قوى العالم الحر ولكل المنظمات والمؤسسات التي تدعم حق الاسرى في الحرية.

بدورها، باركت حركة حماس للشعب الفلسطيني وللأسير هشام أبو هواش وعائلته والحركة الأسيرة هذا الانتصار الكبير الذي حققه في معركة الأمعاء الخاوية.

وقال حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس إن انتصار الأسير هشام أبو هواش يؤكد قدرة الفلسطيني على الصمود والتحدي.

وقال إن”انتصار  هواش  يؤكد أن شعبنا بصموده وثباته قادر على تحقيق أهدافه الكبرى في التحرير والعودة”، مشددا  على “أن المقاومة كانت حاضرة في إسناد الأسرى والأسير  أبو هواش”.

وتابع قاسم: “حماس لن يهدأ لها بال حتى تبييض الأسرى من سجون الاحتلال”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]