ترحيب فلسطيني بطرد الوفد الإسرائيلي من قمة الاتحاد الإفريقي

رحبت فصائل فلسطينية، اليوم السبت، بطرد الوفد الإسرائيلي من قمة الاتحاد الإفريقي المنعقدة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

ويقول المتحدث باسم حركة حماس، جهاد طه: “نرحب بطرد نائبة مدير الشؤون الإفريقية بوزارة الخارجية الإسرائيلية وأعضاء الوفد المرافق لها، من قاعة قمة الاتحاد الإفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا”.

ويضيف طه: “كما نعرب عن تقديرنا لكل الجهود والمساعي التي نجحت في منع حضور ومشاركة الكيان الإسرائيلي في هذه القمَّة الإفريقية، التي تأتي انسجاماً مع قيم ومبادئ الاتحاد الإفريقي”.

ويثمّن المتحدث باسم حماس موقف الاتحاد الإفريقي في دعم القضيَّة الفلسطينية، ومناصرة الحقوق المشروعة لشعب الفلسطيني في إنهاء إسرائيل وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

ويدعو المتحدث كل الدول الإفريقية الشقيقة والصديقة إلى تعزيز هذه المواقف المشرّفة، والعمل على عزل الكيان الإسرائيلي العنصري وحكومته الفاشية وإبعاده عن هذا الاتحاد.

من جهته، يقول عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وليد العوض: “إقدام دول الاتحاد الإفريقي على طرد الوفد الإسرائيلي الذي تسلل خلسة إلى داخل قاعة  قمة الاتحاد في إثيوبيا يمثل انتصار سياسيا لشعبنا الفلسطيني ولقيم الحق والعدالة”.

وشهدت جلسة قمة الاتحاد الإفريقي في أديس أبابا، صباح اليوم السبت، طرد نائبة مدير الشؤون الإفريقية بوزارة الخارجية الإسرائيلية، شارون بارلي وأعضاء الوفد الإسرائيلي، من قاعة قمة الاتحاد الإفريقي في أديس أبابا، التي شاركت فيها إسرائيل بصفة مراقب.

واقترب عناصر أمن القمة الإفريقية، خلال افتتاحية الحدث، من أعضاء الوفد الإسرائيلي، وطلبوا منهم مغادرة القاعة.

وعقّبت وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي على حادثة الطرد قائلة: “ننظر ببالغ الخطورة إلى هذه الحادثة حيث قام رجال أمن بإخراج الوفد الإسرائيلي”.

ويقول مسؤول كبير بوزارة خارجية الاحتلال، وفق ما ذكرته هيئة البث الإسرائيلي “مكان”، إن أعضاء الوفد علموا أن جنوب إفريقيا والجزائر وراء هذه الخطوة”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]