تركيا تسعى لترحيل 2500 من عناصر داعش إلى بلادهم

وقالت محطة تي.آر.تي إن تركيا تسعى لترحيل ما يصل إلى 2500 من عناصر داعش أغلبهم سيرسلون لدول في الاتحاد الأوروبي مشيرة إلى أن 12 مركز ترحيل في البلاد تضم حاليا 813 متشددا.

ونقلت وكالة الأناضول التركية الرسمية للأنباء عن المتحدث باسم وزارة الداخلية، إسماعيل تشاتقلي، قوله، اليوم الاثنين، إن بلاده رحلت أمريكيا من تنظيم داعش وسترحل قريبا سبعة ألمان بعد أن ذكرت وسائل إعلام رسمية أن أنقرة بدأت عمليات إعادة الأجانب من تنظيم داعش لبلادهم.

وشنت تركيا هجوما على شمال شرق سوريا مستهدفة وحدات حماية الشعب الكردية السورية الشهر الماضي بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سحب القوات الأمريكية من المنطقة.

وكانت الوحدات، وهي المكون الرئيسي لقوات سوريا الديمقراطية الحليفة للولايات المتحدة في قتال تنظيم داعش، تبقي على آلاف من عناصر التنظيم في سجون في أنحاء شمال شرق سوريا.

وأثار الهجوم التركي قلقا على نطاق واسع بشأن مصير هؤلاء السجناء وحذر حلفاء غربيون لتركيا وقوات سوريا الديمقراطية من أن العملية التي شنتها أنقرة قد تعرقل الحرب ضد تنظيم داعش وتساعد على عودة قوتها.

ورفضت تركيا، التي تعتبر وحدات حماية الشعب منظمة إرهابية مرتبطة بمسلحين أكراد على أراضيها، تلك المخاوف وتعهدت بقتال داعش مع حلفائها.

ودعت أنقرة مرارا الدول الأوروبية ومن بينها فرنسا لاستعادة مواطنيها الذين يقاتلون في صفوف التنظيم المتشدد.

ويشكل الأوروبيون نحو خمس مقاتلي تنظيم داعش الأجانب المحتجزين لدى مسلحين أكراد في سوريا وعددهم الإجمالي نحو عشرة آلاف. وأسقطت الدنمرك وألمانيا وبريطانيا الجنسية عن بعضهم بالفعل.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]