تركيا: زيارة أردوغان للإمارات تستهدف تطوير العلاقات بين البلدين

أعلنت الرئاسة التركية، اليوم الأحد، في بيان، برنامج زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت الرئاسة التركية إن زيارة أردوغان إلى دولة الإمارات ستستغرق يومين وهما 14 و15 فبراير الجاري، وستتناول العلاقات الثنائية بين البلدين بكافة أشكالها، وإمكانيات تطوير التعاون.

وكشف البيان عن أن الزيارة ستشهد تبادلا للآراء بشأن آخر المستجدات الإقليمية والدولية، في إطار مفهوم تحقيق السلام والاستقرار، والحفاظ عليهما.

ويشمل جدول أعمال زيارة الرئيس التركي إلى دولة الإمارات، توقيع اتفاقيات تهدف إلى تحقيق إسهامات مهمة في العلاقات الثنائية.

ومن المقرر أيضا، بحسب البيان، أن يشارك الرئيس في “معرض تركيا”، المُقرَّر عقده في 15 فبراير، بمناسبة “اليوم الوطني لتركيا”، ضمن زيارته إلى معرض “إكسبو 2020 دبي”.

وأعرب الرئيس التركي، قبيل زيارته التاريخية المرتقبة لدولة الإمارات، غدا الإثنين، عن ترحيبه بتطوير العلاقات والتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال حساب أردوغان الرسمي على “تويتر” باللغة العربية مساء أمس السبت: “التقارب الذي بدأ بين تركيا والإمارات العربية المتحدة يكتسب زخما جديدا من خلال زياراتنا المتبادلة”.

وتابع الرئيس التركي في تغريدته: “أرحب بتطوير العلاقات تجاه مجالات التعاون بيننا بصفتنا بلدين في المنطقة”.

والتغريدة مقتطعة من مقال للرئيس التركي في صحيفة “خليج تايمز” تحت عنوان: “لقد حان الوقت للسلام الإقليمي ومبادرات التعاون”، بمناسبة زيارته المرتقبة لدولة الإمارات.

وفي المقال، قال الرئيس التركي إن التقارب المتزايد بين تركيا والإمارات يكتسب زخمًا جديدًا نتيجة لزيارتنا الثنائية.. وأود أن أعرب عن ارتياحي لتطور علاقاتنا كدولتين في المنطقة نحو التعاون”.

وأضاف أن تركيا تقدر جميع دول المنطقة.

والجدير بالذكر أن دولة الإمارات هي الشريك التجاري الأكبر لتركيا من بين أعضاء مجلس التعاون الخليجي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]