تركيا: مصادرة أملاك الرئيس السابق لتحرير صحيفة جمهورييت المعارضة

أصدرت محكمة تركية حكما يقضي بمصادرة أملاك الصحفي التركي جان دوندار الرئيس السابق لتحرير صحيفة جمهورييت التركية المعارضة والمقيم في ألمانيا.

وأفاد مراسلنا بأن القرار يتعلّق بأملاك دوندار في تركيا، ويرتبط بالقضية المعروفة”بقضية شاحنات المخابرات التركية”والتي كانت في طريقها للمسلحين في سوريا.

يأتي هذا في حين دعت  المفوضية الأوروبية لتجميد مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي بسبب سجل نظام الرئيس التركي في ملفات الحقوق و الحريات واستقلال القضاء.

ويواجه دوندار، رئيس التحرير السابق لصحيفة “جمهورييت” عدة اتهامات في تركيا، من بينها دعم منظمة إرهابية. وتجري محاكمته غيابيا.

وتمت إدانته بالكشف عن أسرار دولة بنشره معلومات حول قيام الاستخبارات التركية بإرسال شحنات أسلحة إلى مسلحين إسلاميين في سوريا.

وردا على ذلك، كتب دوندار على موقع تويتر :”البيت الحقيقي للمرء هو وطنه. ونحن، 82 مليون مواطن، على وشك فقدان هذا البيت الكبير”.

وأضاف :”في الوقت الراهن، هذا أهم من أي بيت آخر”.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]