تركي آل الشيخ يعلق على إقالة سولشاير من تدريب مانشستر يونايتد

علق تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودي ومالك نادي ألميريا الإسباني على خبر إقالة أولي سولشاير مدرب نادي مانشستر يونايتد.. بأن المدرب غادر النادي بلا رجعة أخيرا.

ونشر عبر صفحته الرسمية على موقع التغريدات القصيرة تويتر صورة للمدرب وهو في عربته وعلق عليها قائلا: “بلا رجعة! أخيرا”.

وأقال نادي مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مدربه النرويجي أولي جونار سولشار بسبب سوء النتائج أمس الأحد بعد يوم واحد من الهزيمة 4-1 أمام واتفورد ما تسبب في تراجعه للمركز السابع بين فرق البطولة.

وتولى اللاعب السابق مايكل كاريك، وهو أحد أفراد الطاقم الفني لسولشار، المسؤولية عن تدريب الفريق في مباراته المقبلة في دوري أبطال أوروبا خارج ملعبه في مواجهة فياريال يوم الثلاثاء المقبل بينما قال النادي إنه سيعين مدربا مؤقتا حتى نهاية الموسم الحالي.

وكان سولشار (48 عاما) مدد تعاقده مع يونايتد لثلاث سنوات حتى 2024 في يوليو تموز الماضي لكنه خسر منصبه بعد خسارة يونايتد في خمس من آخر سبع مباريات في الدوري وتضمنت الهزيمة أمام أستون فيلا وليستر سيتي وليفربول ومانشستر سيتي.

وقال يونايتد في بيان “يعلن مانشستر يونايتد تخلي أولي جونار سولشار عن منصبه كمدرب. وسيبقى أولي بمثابة أسطورة بالنسبة لمانشستر يونايتد ويؤسفنا الاضطرار لاتخاذ هذا القرار الصعب”.

وأضاف “وبينما كانت النتائج في الأسابيع القليلة الماضية مخيبة للآمال فإنه لا ينبغي أن نغفل العمل الذي قام به خلال الأعوام الثلاثة الماضية والخاص بإعادة وضع الأسس المطلوبة لتحقيق النجاح على المدى الطويل”.

ولعب سولشار كمهاجم في صفوف يونايتد ما بين 1996 و2007 وأحرز في الوقت بدل الضائع هدف الفوز في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ الألماني في 1999 ليضمن لنفسه مكانا متميزا في تاريخ يونايتد.

وضمن هذا الانتصار الذي تحقق في برشلونة ليونايتد ثلاثية لا سابق لها من الألقاب الكبيرة في موسم 1998-1999. وأحرز سولشار 91 هدفا في 235 مباراة في الدوري مع يونايتد جاء كثير منها بعد مشاركته كبديل.

وقال سولشار في مقابلة مع محطة النادي التلفزيونية “هذا النادي يعني لي كل شيء، ونحن نمثل توافقا بالوجود معا، لكن لسوء الحظ لم نحقق النتائج المطلوبة، وحان الوقت بالنسبة لي للرحيل”.

وأضاف “أنا فخور جدا وأتشرف أني حصلت على الثقة لتولي مسؤولية قيادة الفريق، وأتمنى حقا أن أكون تركت الفريق في حالة أفضل مما استلمته”.

ولم يحرز يونايتد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 2013.

وتعاقد يونايتد مع المهاجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو في أغسطس آب الماضي لكنه وبعد بداية واعدة، تراجع للمركز السابع بعد أول 12 جولة متخلفا بفارق 12 نقطة عن تشيلسي المتصدر.

وكان سولشار تولى تدريب يونايتد بصفة مؤقتة خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو في ديسمبر كانون الأول 2018 قبل الارتباط بعقد دائم في مارس آذار 2019 بعد أن فاز 14 مرة في 19 مباراة في جميع المنافسات.

وترشح التكهنات الفرنسي زين الدين زيدان لاعب ومدرب ريال مدريد السابق لتولي تدريب يونايتد بعقد دائم خلفا لسولشار.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]