تزايد الانتقادات في أمريكا الجنوبية لقرار إيقاف كافاني

انضم اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول) اليوم الثلاثاء إلى انتقادات متزايدة لقرار الاتحاد الانجليزي للعبة بإيقاف إدينسون كافاني مهاجم مانشستر يونايتد بسبب إساءة عنصرية مزعومة.

وعوقب كافاني الأسبوع الماضي بالإيقاف ثلاث مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه استرليني (136180 دولارا) بعد أن استخدم مهاجم أوروجواي البالغ عمره 33 عاما كلمة تعني “زنجي” في تعليق على إنستجرام بعد الفوز 3-2 على ساوثامبتون في 29 نوفمبر تشرين الثاني قبل أن يعتذر عن الواقعة ويحذف ما كتبه.

وقال الاتحاد الانجليزي في بيان إن “التعليق الذي ظهر على حساب مهاجم مانشستر يونايتد كان مهينا ومسيئا وغير لائق ويضر بسمعة اللعبة ويخالف لوائح الاتحاد الانجليزي” وأمر اللاعب أيضا بالخضوع لبرنامج تثقيفي.

وقال الكونميبول في بيان “من الواضح أن الإجراءات التأديبية المفروضة على لاعب أوروجواي لا تأخذ في الاعتبار الخصائص الثقافية واستخدام مصطلحات معينة يتم التحدث بها في الحياة اليومية في أوروجواي.

“يجب دائما الحكم على هذا النوع من التعليقات .. مع مراعاة السياق الذي صدر فيه وقبل كل شيء الخصائص الثقافية لكل لاعب وكل بلد. “الكونميبول يدين دائما بأشد العبارات أي شكل من أشكال التمييز والعنصرية لكن الحالة المحددة التي تم معاقبة كافاني بسببها لا تشكل واحدة منها”.

وكان اتحاد لاعبي كرة القدم في أوروجواي حث يوم الاثنين الاتحاد الإنجليزي للعبة على إلغاء عقوبة إيقاف كافاني قائلا إن العقوبة تكشف عن “النظرة العرقية” للاتحاد الانجليزي.

كما انتقدت جهات أكاديمية في أوروجواي قرار الاتحاد الانجليزي ووصفته بأنه ينم عن جهل الكرة الانجليزية بالكثير من المعلومات اللغوية والثقافية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]