تسوية 24 مليون دولار بين لاعبات المنتخب الأمريكي واتحاد الكرة

أقر قاض اتحادي في ولاية كاليفورنيا بشكل مبدئي تسوية بقيمة 24 مليون دولار بين المنتخب الوطني للسيدات والاتحاد الأمريكي لكرة القدم بعد نزاع استمر لسنوات حول المساواة في الأجور مع اللاعبين الرجال.

وأقر جاري كلاوسنر قاضي منطقة كاليفورنيا المركزية طلبا بالموافقة على التسوية التاريخية التي قدمتها اللاعبات أمس الخميس، ومن المقرر عقد جلسة استماع في الخامس من ديسمبر كانون الأول المقبل، حيث من المتوقع أن يعطي الموافقة النهائية على التسوية.

وكتب في الأمر الذي وقعه أن “اتفاقية التسوية التي ليس حولها أي نزاع تحقق هدف المدعين في التقاضي وهو ..المساواة في الأجور.. المحكمة مقتنعة بأن التسوية هي حل عادل ومعقول”.

وقال الطرفان في فبراير شباط الماضي إنهما اتفقا على حل نزاعهما المستمر منذ سنوات بشأن المساواة في الأجور. وكان الاتفاق بمبلغ 22 مليون دولار سيتم توزيعها على اللاعبات بناء على أوقات اللعب لكل منهن.

كما أقر الاتفاق بتخصيص مبلغ مليوني دولار إضافيين لصندوق لصالح اللاعبات لتحقيق أهدافهن بعد نهاية مسيرتهن المهنية وللجهود الخيرية المتعلقة بكرة القدم للسيدات والفتيات.

كما التزم الاتحاد الأمريكي لكرة القدم بتوفير معدل متساو للأجور فيما بعد للمنتخبات الوطنية للسيدات والرجال في جميع المباريات الودية والبطولات بما في ذلك كأس العالم.

وأنهى الاتفاق نزاعا يعود إلى عام 2016 عندما قدمت بعض اللاعبات شكوى اتحادية بشأن التمييز في الأجور مدعين أنهن يحصلن على أجر أقل من اللاعبين الذكور على الرغم من أنهم يدرون دخلا أكبر على الاتحاد الأمريكي للعبة.

وفي عام 2019، أقام المنتخب الأمريكي للسيدات دعوى قضائية ضد مجلس إدارة الاتحاد الأمريكي طالبا بتعويض قدره 66 مليون دولار بموجب قانون المساواة في الأجور بسبب مزاعم بوجود تمييز بين الجنسين في التعويضات وكل الجوانب الأخرى تقريبا المحيطة بظروف اللعب.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]