تشديد القيود في كوريا الجنوبية بعد وصول حالات كورونا إلى أعلى مستوى

قال مسؤولون بقطاع الصحة، اليوم الأحد، إن كوريا الجنوبية ستشدد قيود التباعد الاجتماعي في العاصمة سول والمناطق المحيطة بها، في الوقت الذي تكافح فيه السلطات لاحتواء أكبر موجة من حالات الإصابة بكورونا في البلاد خلال تسعة أشهر.

يأتي القرار بعد أن نفذت الحكومة إجراءات لم يسبق لها مثيل أمس السبت في بلد حقق نجاحا في بادئ الأمر من خلال التتبع الدؤوب للمخالطين وخطوات أخرى.

وقال بارك نيونج هوو المسؤول بوزارة الصحة في إفادة صحفية: “نحن في وضع خطير للغاية” مضيفا أن تفاقم الحالات في سول والمناطق المحيطة بها يمكن أن يصبح تفشيا في سائر أنحاء البلاد.

وقالت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إنه تم تسجيل 631 إصابة جديدة حتى منتصف ليل السبت، وهي أكبر حصيلة يومية منذ بلوغ الذروة في فبراير شباط وأوائل مارس آذار، ليصل إجمالي الحالات في البلاد إلى 37546 بينها 545 وفاة.

وقالت الوكالة إن مئات الإصابات اليومية على مدى شهر تقريبا رفعت عدد الحالات النشطة في كوريا الجنوبية إلى مستوى قياسي بلغ 7873 مما أثار المخاوف بشأن تضاؤل عدد أسرة المستشفيات.

وقال بارك: “إنه يتجاوز حاليا المستوى الذي يمكننا من خلاله التحكم في نظام مستشفياتنا”.

وتابع أنه تم إضافة أسرة جديدة وثمة ما يكفي في الوقت الحالي لعلاج المرضى ولكن إذا استمر هذا الاتجاه فقد تواجه البلاد نقصا في الأسرة.

وتركز معظم الحالات الأخيرة في العاصمة سول التي بدأت أمس السبت حظر تجول غير مسبوق وأغلقت معظم المؤسسات والمتاجر في الساعة التاسعة مساء (1200 بتوقيت جرينتش) لمدة أسبوعين وقلصت خدمات النقل العام بنسبة 30 في المئة في المساء.

وقال بارك إنه بموجب الإجراءات المعلنة اليوم الأحد والتي تدخل حيز التنفيذ يوم الثلاثاء، فإنه يُحظر التجمعات التي تضم 50 شخصا أو أكثر مع ضرورة إغلاق الصالات الرياضية والحانات وإقامة الطقوس الدينية عبر الإنترنت أو عن طريق البث كما سيتم تشديد القيود على الحضور في الفصول الدراسية.

وأضاف أن القيود ستستمر ثلاثة أسابيع على الأقل حتى نهاية الشهر. وقال إنه سيتم تشديد القيود أيضا في مناطق أخرى من البلاد ولكن على مستوى أقل من منطقة سول.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]