تشيرتشيسوف يكشف خطة فوز روسيا على مصر في كأس العالم

قال ستانيسلاف تشيرتشيسوف مدرب روسيا إن قرار استهداف نقطة ضعف مصر في ألعاب الهواء كان مفتاح الفوز 3-1 أمس الثلاثاء، وهي نتيجة وضعت أصحاب الأرض قاب قوسين أو أدنى من التأهل للدور الثاني في كأس العالم لكرة القدم.

وأجرى تشيرتشيسوف تغييرات على خط هجومه، فأشرك المهاجم طويل القامة أرتيم جيوبا في التشكيلة الأساسية على حساب فيودور سمولوف، الذي كان أساسيا خلال الفوز 5-صفر على السعودية في المباراة الافتتاحية للمجموعة الأولى.

وأبلغ تشيرتشيسوف الصحفيين “من الغريب في بعض الأحيان أن ترى لماذا تحتاج إلى مهاجمين من أصحاب البنية القوية، لكننا درسنا مباريات مصر. عرفنا أوجه معاناتهم ونقاط ضعفهم”.

ولم يسجل سمولوف في المباراة الأولى بينما هز جيوبا الشباك أمام السعودية في الدقيقة التالية لاشتراكه في الشوط الثاني، لكن تشيرتشيسوف أشار إلى أن قرار الدفع به ضد مصر كان خططيا ولا يتعلق بالمستوى.

وأدى جيوبا دوره بصورة مثالية، فسيطر على كرة طويلة بصدره قبل أن يتجاوز المدافع علي جبر ليسجل الهدف الثالث كما سبب متاعب لدفاع مصر طيلة المباراة.

ولعب دورا في الهدف الأول أيضا، إذ ضغط على أحمد فتحي قائد مصر الذي وضع الكرة في مرماه عن طريق الخطأ.

وجاءت الأهداف الثلاثة في 15 دقيقة مثيرة بالشوط الثاني بعدما انتهى الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

وقال تشيرتشيسوف إن حاجة مصر الأكبر للفوز وضعت المزيد من الضغط عليها بمرور الوقت، وهو ما منح أصحاب الأرض الأفضلية.

وأضاف “بمرور الوقت كانت حاجة المنافس تزداد من أجل تحقيق نتيجة إيجابية. والأكثر من ذلك أننا نجحنا في التسجيل في بداية الشوط الثاني وأصبحوا أكثر توترا.. استخدمنا ذلك ونجحنا، وسجلنا هدفين آخرين بعد ذلك. إنها مباراة. الأمور تتغير، وفي بعض الأحيان ستكون هناك لحظة في صالحنا وسننجح في استغلالها”.

وتابع “كل فريق مستعد للتركيز لمدة 45 دقيقة لذا بمرور الوقت تصبح الأمور أصعب”.

ورفع الانتصار رصيد روسيا إلى ست نقاط في صدارة المجموعة الأولى بفارق ثلاث نقاط عن أوروجواي التي تواجه السعودية اليوم الأربعاء.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]