تشيلسي أمام فرصة لتصدر الدوري الإنجليزي

عاد ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إلى شكله المعتاد بعد الموسم الماضي غير العادي الذي شهد وجود ليستر سيتي، في القمة وعاد مانشستر سيتي، وتشيلسي، ومانشستر يونايتد إلى المراكز الأربعة الأولى.

ونجحت الفرق الثلاثة في حصد اللقب 11 مرة في أخر 12 موسما، وبالفعل هي أبرز المرشحين لنيل اللقب في الموسم الحالي‭ ‬أيضا.

ويملك تشيلسي بقيادة مدربه أنطونيو كونتي، فرصة مبكرة للصعود إلى القمة مساء غد الجمعة، عندما يستضيف ليفربول الذي يقوده المدرب الألماني يورجن كلوب، والذي يزور لندن للمرة الثالثة في خمس مباريات هذا الموسم بعد الفوز على أرسنال والتعادل مع توتنهام.

وسيكون استاد ستامفورد بريدج مسرحا للمباراة التي تضم اثنين من أكثر المدربين حماسا، في البطولة وربما تسبب الأهداف احتفالات كبيرة على مقاعد البدلاء.

وإذا كان الفريق في حالته فإن ليفربول يمكنه منافسة «الثلاثة الكبار» ويدخل المباراة بعد الفوز الكاسح 4-1 على ليستر سيتي حامل اللقب. ورغم عدم هزه الشباك في ملعبه انفيلد فإن دانييل ستوريدج بدا وكأنه عاد إلى أفضل مستوياته وصنع هدفا لزميله ساديو ماني بطريقة رائعة.

وبلا شك فإن كلوب يرغب في المزيد من هذا الأداء.

وبسؤاله أمس الأربعاء عن كيف يصل فريقه إلى نفس المستوى، أجاب المدرب الألماني «بالحفاظ على طمعنا».

وأضاف «التحركات كانت رائعة. دانييل شارك في ثلاثة أو أربعة أهداف. بالنسبة للهدف الأول كان تحركا رائعا».

ويعلم ليفربول أن عليه إيقاف المهاجم دييجو كوستا الذي سجل أربعة أهداف في أربع مباريات في الدوري هذا الموسم، لكن البرازيلي اوسكار كان صاحب تأثير مماثل تقريبا في البداية القوية لتشيلسي أيضا.

وأظهرت الإحصاءات أن اوسكار تحت قيادة كونتي نفذ أكبر عدد من التمريرات الناجحة وصنع فرصا واستحوذ على الكرة أكثر من أي من مواسمه الأربعة السابقة مع الفريق اللندني.

وسيمنح الانتصار تشيلسي فرصة اعتلاء الصدارة لأقل من 24 ساعة إذا نجح مانشستر سيتي الذي يدافع عن بدايته المثالية تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا في الفوز يوم السبت على بورنموث الذي لم يسبق له الانتصار على ملعب الاتحاد.

ويحتل يفرتون المركز الثالث خلف تشيلسي مباشرة وسيكون مرشحا للحصول على ثلاث نقاط في مواجهة ميدلسبره خاصة بعد تسجيل روميلو لوكاكو ثلاثة أهداف في الفوز على سندرلاند يوم الاثنين الماضي.

وفي عمر 35 عاما فأنه من المتوقع أن يكون جاريث باري لاعب ايفرتون ثالث لاعب يخوض 600 مباراة على الأقل في الدوري الممتاز خلف رايان جيجز (632) وفرانك لامبارد (609).

ويأمل ليستر في أن يمنحه فوزه على كلوب بروج في مشاركته الأولى في دوري أبطال أوروبا دفعة قوية لتجاوز البداية السيئة في حملة الدفاع عن اللقب المحلي عندما يستضيف بيرنلي الوافد الجديد.

وسيبحث جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد عن رد فعل سريع من لاعبيه بعد الهزيمة أمام مانشستر سيتي في الجولة الماضية.

وستختبر الرحلة إلى واتفورد المنتشي بالفوز بعد تعافيه من التأخر أمام وست هام يونايتد حماس الفريق.

ويحتاج ستوك سيتي بقيادة مدربه مارك هيوز ووست بروميتش البيون مع مدربه توني بوليس إلى الفوز أمام كريستال بالاس ووست هام على الترتيب مع زيادة الضغط عليهما.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]