تشيلسي يأمل في تغيير حظوظه السيئة مع بوكيتينو

بعد فشله الكبير الموسم الماضي، يبدأ تشيلسي صاحب الإنفاق الضخم موسما جديدا ويبدو نشيطا بعد إصلاح شامل خلال الصيف شهد وصول المدرب المخضرم ماوريسيو بوكيتينو ومجموعة من الوجوه الجديدة.

ويريد بوكيتينو إعادة بطل أوروبا 2021 إلى طريق الانتصارات بعد أن عانى من أسوأ نهاية لموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 1994، حيث أقال النادي اثنين من المدربين ولا يزال عاجزا عن تحقيق أي تحول أو تغيير ملحوظ.

وقلص النادي اللندني حجم الفريق المتضخم الذي اتضح أنه من المستحيل تدريبه بالنسبة لكل من توماس توخيل وجراهام بوتر، وذلك عندما باع مجموعة من الأسماء الكبيرة مثل الألماني كاي هافرتس الذي انتقل إلى أرسنال وميسون ماونت الذي انضم إلى مانشستر يونايتد.

وأثار المهاجمان الجديدان نيكولاس جاكسون وكريستوفر نكونكو القادمان من فياريال ورازن بال شبورت لايبزيج على الترتيب، الآمال بين الجماهير في إنهاء معاناة تشيلسي أمام المرمى. وسجل الفريق الموسم الماضي 38 هدفا فقط في 38 مباراة بالدوري.

وأنهى قلب الدفاع ليفي كولويل التكهنات بشأن رحيله عن نادي طفولته عندما وقع عقدا الشهر الماضي مما عزز دفاع تشيلسي الذي سيفتقد ويسلي فوفانا بعد تعرضه لإصابة كبيرة في الركبة.

وسيضيف التعاقد مع المدافع أكسيل ديساسي من موناكو دعما إضافيا للخط الخلفي الذي سيعيد تنظيمه مرة أخرى البرازيلي تياجو سيلفا البالغ عمره 38 عاما والأكبر سنا في تشكيلة تشيلسي الشابة.

ولا يزال تشيلسي يأمل في التعاقد مع لاعب الوسط موزيس كايسيدو من برايتون آند هوف ألبيون، ما قد يسمح للاعب إنزو فرنانديز بأداء أدوار هجومية أكثر مثلما فعل مع الأرجنتين ليساعدها في الفوز بكأس العالم العام الماضي.

وأعطى بوكيتينو، الذي كاد أن يقود توتنهام هوتسبير للفوز بالألقاب بين عامي 2014 و2019 وفاز بالدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان عام 2022، جماهير تشيلسي فكرة عن أسلوبه خلال فترة الإعداد في الولايات المتحدة حيث فاز النادي اللندني بثلاث مباريات وتعادل مرتين وسجل 13 هدفا.

لكن المدرب الأرجنتيني يدرك أن تقييم الجماهير والملاك سيتوقف على قدرته على إعادة الفريق للمنافسة على الألقاب الكبرى حتى في ظل عدم المشاركة في المسابقات الأوروبية لأول مرة منذ سبعة مواسم.

وقال بوكيتينو عندما وصل النادي الشهر الماضي “إذا لم تفز في فريق مثل تشيلسي فمن المؤكد أنك ستعاني. لا أريد أن أقدم مبررات أو أتحدث عن الماضي”.

وسيبدأ تشيلسي مشواره في الدوري الممتاز ضد ليفربول بقيادة يورجن كلوب في 13 أغسطس/آب الحالي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]