تشيلسي يبحث عن مزيج جديد بعد سلسلة من التعاقدات

يعول تشيلسي على الإنفاق ببذخ في سوق الانتقالات لتعزيز قوته الهجومية وصلابته الدفاعية بعدما قضى المدرب فرانك لامبارد الموسم الماضي معتمدا على مجموعة من اللاعبين الشبان قليلي الخبرة.

وكان تشيلسي من بين أكثر أندية الدوري الإنجليزي الممتاز نشاطا في فترة الانتقالات، وهو يتناقض تماما مع ما حدث منذ عام واحد حيث كان ينفذ عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بمنعه من تسجيل لاعبين، ليضطر لمنح الفرصة للشبان من أجل التألق.

وانضم تيمو فيرنر مهاجم ألمانيا إلى تشيلسي بعدما سجل 28 هدفا في الدوري الألماني مع رازن بال شبورت لايبزيج الموسم الماضي بينما يشبه مواطنه الدولي المنضم حديثا كاي هافرتس أداء لامبارد نفسه في أوج تألقه إذ ينطلق من منتصف الملعب ويسجل الأهداف.

وفي الخط الخلفي، تعاقد تشيلسي مع بن تشيلويل الظهير الأيسر لمنتخب إنجلترا والمدافع البرازيلي المخضرم تياجو سيلفا، من ليستر سيتي وباريس سان جيرمان على الترتيب، ليصبح أكثر صلابة.

وسبق أن تعاقد تشيلسي مع الجناح المغربي حكيم زياش بعدما خطف الأضواء مع ناديه أياكس الهولندي أمام تشيلسي في دوري أبطال أوروبا، وقدم كذلك العديد من العروض المقنعة.

وقال بات نيفن لاعب تشيلسي السابق لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) “تشيلسي لا يشتري فريقا جديدا، بل يشتري ويبني مزيجا جديدا وهو أمر أعتقد أنه مثير بشكل استثنائي”.

وأكد جناح تشيلسي السابق على أهمية العمر الصغير للعديد من اللاعبين الجدد.

وهناك حديث عن اقتراب تشيلسي من التعاقد مع حارس جديد للعب بدلا من الإسباني كيبا أريزابالاجا أو منافسته على الأقل بعدما تسبب تراجع مستواه في استقبال العديد من الأهداف الموسم الماضي.

وفاق لامبارد أغلب التوقعات في موسمه الأول كمدرب في ستامفورد بريدج بعدما احتل المركز الرابع وتأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وإلى جانب منح الفرصة للمواهب الشابة مثل ميسون ماونت وريس جيمس وتامي أبراهام وبيلي جيلمور، فإن لامبارد ساعد الجناح الأمريكي كريستيان بوليسيك على الإبداع وأذهب خوف المشجعين من بيع إيدن هازارد إلى ريال مدريد.

لكن لامبارد شعر بالكثير من الإحباط مع الوصول إلى نهاية الموسم الذي تأثر وتوقف بسبب جائحة كوفيد-19.

وخسر تشيلسي أمام أرسنال في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وودع دوري أبطال أوروبا بالهزيمة 7-1 في مجموع المباراتين أمام بايرن ميونيخ الذي توج باللقب القاري بعد ذلك.

ويوضح جدول ترتيب الدوري في الموسم الماضي التحديات الكبيرة أمام تشيلسي إذ أنهى المسابقة بفارق 33 نقطة عن ليفربول البطل و15 نقطة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

ويدرك لامبارد، الهداف التاريخي لتشيلسي، أنه يجب أن يحقق المزيد هذا الموسم خاصة بعد الإنفاق ببذخ على الصفقات الجديدة.

وأشار لامبارد إلى معرفته بمتطلبات المالك رومان أبراموفيتش وعدم صبره الطويل على التطور وقال “هذا تشيلسي. نحن نحتاج إلى المنافسة على الألقاب”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]