تشيلسي يدرك مخاطر العقود طويلة الأجل بعد ضم مادوكي

قال جراهام بوتر، مدرب تشيلسي، إن ناديه يدرك مخاطر العقود طويلة الأجل عقب ضم الجناح نوني مادوكي من أيندهوفن لمدة 7 سنوات ونصف أمس الجمعة، بعد أيام من التعاقد مع ميخايلو مودريك لمدة 8 أعوام ونصف.

وأكد بوتر أنه يدعم استراتيجية النادي اللندني، صاحب المركز العاشر بالدوري الإنجليزي الممتاز، رغم مخاطر التعاقدات الطويلة، قائلا إنه لا توجد ضمانات في الحياة.

وأظهر تشيلسي نشاطا في فترة الانتقالات الحالية وأصبح الإنجليزي مادوكي صاحب الـ20 عاما أحدث الوافدين بعد أن سجل 20 هدفا وقدم 14 تمريرة حاسمة في 80 مباراة مع أيندهوفن منذ صعوده من قطاع الناشئين إلى الفريق الأول الهولندي في 2020.

ومادوكي سادس صفقة لتشيلسي في يناير/ كانون الثاني الحالي، وذكرت وسائل إعلام أنه دفع 35 مليون يورو (38 مليون دولار) لأيندهوفن، ويملك تشيلسي خيار تمديد عقده لعام آخر.

وقال تود بولي رئيس تشيلسي: “نحن سعداء بضم نوني، موهبة مثيرة للاهتمام وأظهر قدراته في السنوات الماضية في مسابقة أوروبية قوية مع أيندهوفن، نحن سعداء باختياره تشيلسي لخوض المرحلة المقبلة بمسيرته ونثق في أنه سيشكل جزءا مهما من فريقنا”.

وفي وقت سابق تعاقد تشيلسي مع المدافع بنوا بادياشيل لمدة سبع سنوات ونصف أيضا.

عادة أمريكية

من النادر أن تمنح أندية إنجليزية عقودا للاعبين لأكثر من 6 سنوات، لكن هذا من الشائع في الرياضات الأمريكية، ويملك بولي، المالك الشريك لتشيلسي، حصة بفريق لوس أنجلوس دودجرز للبيسبول.

وأبلغ بوتر الصحفيين قبل مواجهة ليفربول اليوم السبت: “لا يوجد ضمان في أي مكان، لا توجد وصفة سحرية للتأكد من نجاح الصفقات، هذا ما سنعرفه في المستقبل”.

وأضاف: “حددنا لاعبين شبان يملكون الكفاءة، مثل مودريك وجواو (فيلكس)، الذي جاء معارا وهو من نوعية المواهب الشابة أيضا، في بداية مسيراتهم ويتحلون بالطموح وهم هنا من أجل الفوز والتنافس”.

وتابع: “هذه هي المكاسب، لكن هل توجد حياة دون مخاطر؟ لا.. على الإطلاق، أي شيء تفعله يمثل مخاطرة وربما توجد فرص لعدم النجاح، يجب تفهم ذلك والنتائج”.

وواجه تشيلسي مشاكل مع الصفقات الباهظة سابقا، وأصبح روميلو لوكاكو، أغلى لاعب في تاريخه مقابل 97.5 مليون جنيه استرليني (120.83 مليون دولار)، آخر مثال على ذلك بعد عودة اللاعب غير السعيد إلى إنتر ميلان معارا.

وواصل بوتر: “إذا سارت الأمور على ما يرام سيشكل اللاعبون الجدد أصولا رائعة للنادي وسيكون في مأمن بخصوص طول العقود، هذا هو التوجه الذي يريده النادي وبالتأكيد سأدعمه في ذلك بكل ما بوسعي”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]