تشيلسي يقيم إفطارا رمضانيا في ملعبه.. لمن تم توجيه الدعوة؟

في حدث لم يسبقه إليه أي نادٍ إنجليزي، أعلن تشيلسي، اليوم الإثنين، عن تنظيم إفطار مفتوح على ملعبه، خلال شهر رمضان المقبل، الذي يبدأ فلكيا يوم الخميس 23 مارس الحالي، أي بعد نحو 10 أيام.

موعد إفطار تشيلسي

ووفق ما تم الإعلان عنه عبر الموقع الرسمي للنادي على الإنترنت، وعبر حسابه الموثق على موقع تويتر، فمن المقرر أن يقام الإفطار الرمضاني الجماعي الخاص بتشيلسي، في ملعبه ستامفورد بريدج، يوم 26 مارس الحالي، الذي يوافق يوم الرابع من شهر رمضان، وفقا للتقويم الفلكي.

 

أكبر حدث مجتمعي

وقال نادي تشيلسي الإنجليزي، في بيان، إنه «في يوم الأحد 26 مارس، ستستضيف مؤسسة تشيلسي إفطارًا مفتوحًا على جانب الملعب في ستامفورد بريدج، فيما سيكون الأول للنادي والدوري الإنجليزي الممتاز».

وأضاف البيان: «يقام هذا الشهر كجزء من شهر رمضان، شهر الصيام الإسلامي من قبل الفجر حتى غروب الشمس».

ووصف البيان الإفطار المزمع إقامته بأنه «أكبر حدث مجتمعي في المملكة المتحدة خلال شهر رمضان، يتيح الإفطار المفتوح للمسلمين فرصة التجمع لتناول الإفطار معًا، بالإضافة إلى توفير مساحة آمنة للحوار والمشاركة المتبادلة».

الخيمة الرمضانية

وأشار البيان إلى أنه «سيتم دعوة عدد من المساجد المحلية وأعضاء الجالية المسلمة في تشيلسي مثل المؤيدين وطلاب المدارس للحضور، جنبًا إلى جنب مع موظفي النادي الإنجليزي، وسيتم تنظيم الإفطار المفتوح بالتعاون مع مشروع الخيمة الرمضانية، وهي مؤسسة خيرية حائزة على جوائز، تأسست في عام 2013 بهدف جمع المجتمعات معًا وتطوير مفهوم رمضان».

وأوضح البيان أن «مشروع الخيمة الرمضانية، الذي يحتفل هذا العام بالذكرى العاشرة لتأسيسه، ينظم مهرجان رمضان السنوي، وهو احتفال سنوي بالفن والثقافة والإبداع مستوحى من شهر رمضان المبارك».

وقال عمر صالحة، المؤسس والرئيس التنفيذي لمشروع الخيمة الرمضانية: «على مدى العقد الماضي، قام مشروع الخيمة الرمضانية بربط أكثر من نصف مليون شخص من جميع الخلفيات وجمعهم من خلال مهرجان رمضان السنوي ومبادرته الرئيسية الإفطار المفتوح».

وأضاف: «يشرفنا أن نحضر الإفطار المفتوح إلى ستامفورد بريدج، بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيسنا وموضوعنا 2023 هو (الانتماء)، والعمل بالشراكة مع نادي تشيلسي الذي يقود الشمولية في كرة القدم، إلى هذا الحد، سيكون (فخر لندن) أول نادٍ في الدوري الإنجليزي الممتاز في التاريخ يستضيف حفل إفطار مفتوح».

وتابع: «تجمع كرة القدم ورمضان الناس معًا على الخبرات المشتركة، ويسعدنا مشاركة هذا الاحتفال المهم مع مشجعي كرة القدم من جميع الخلفيات، الذين يمثلون مجتمعًا من المجتمعات».

تعزيز التسامح الديني

من جانبه، قال سيمون تايلور، رئيس مؤسسة تشيلسي: «يسعدني الإعلان عن الإفطار المفتوح جنبًا إلى جنب مع مشروع الخيمة الرمضانية، ونحن فخورون للغاية بأن نكون أول فريق في الدوري الممتاز يقوم بذلك».

وأضاف أن «الاعتراف بشهر رمضان ومجتمعنا المسلم هو جانب مهم من عملنا في تعزيز التسامح الديني، وأنا أتطلع إلى الترحيب بالجميع يوم الأحد 26 مارس».

هل أنت جاهز لإفطار تشيلسي؟

في السياق ذاته، أعاد الحساب الرسمي لمشروع الخيمة الرمضانية «Ramadan Tent Project» على موقع تويتر نشر تغريدة حساب إفطار مفتوح «Open Iftar» التي تضمنت سؤالا للمتابعين: «هل أنت جاهز لإفطار مفتوح عند نادي تشيلسي؟».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]