تشيلسي يكمل ضم سترلينج من مانشستر سيتي

أعلن ناديا مانشستر سيتي وتشيلسي المنافسان في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأربعاء اكتمال انضمام مهاجم إنجلترا رحيم سترلينج من الأول إلى الثاني في عقد يمتد لخمس سنوات.

وذكرت تقارير إعلامية بريطانية أن قيمة الصفقة تصل إلى نحو 50 مليون جنيه إسترليني (59.60 مليون دولار).

وقال سترلينج لموقع تشيلسي على الإنترنت “من الواضح أنني حققت الكثير في مسيرتي حتى الآن، لكن لا يزال هناك الكثير لتحقيقه وأنا أتطلع حقا للقيام بذلك بقميص تشيلسي.

“لندن هي بيتي والمكان الذي بدأ فيه كل شيء بالنسبة لي، ومن المدهش الآن أن تتاح لي الفرصة للعب أمام الأصدقاء والعائلة مرة كل أسبوعين في ستامفورد بريدج”.

وأصبح سترلينج أول لاعب يضمه تشيلسي في ظل الملكية الجديدة للنادي والمتمثلة في تود بولي وكليرليك كابيتال، وهو التحالف الذي تولى المسؤولية رسميا بدلا من الروسي رومان أبراموفيتش في نهاية مايو آيار.

وخاض اللاعب البالغ من العمر 27 عاما 47 مباراة في جميع المسابقات الموسم الماضي وسجل 17 هدفا وارسل تسع تمريرات حاسمة.

وبعد أن بدأ مسيرته الكروية مع ليفربول، انتقل سترلينج إلى مانشستر سيتي في يوليو تموز 2015 وأثبت نفسه كلاعب أساسي في خط هجوم الفريق، حيث سجل 131 هدفا في 339 مباراة مع فريق المدرب بيب جوارديولا.

وواصل سترلينج طريقه ليفوز بلقب الدوري وكأس رابطة الأندية الانجليزية أربع مرات بالإضافة إلى كأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة.

ومع ذلك، فقد تراجع ترتيبه في قائمة الاختيارات العام الماضي، حيث لعب دورا محدودا في مسيرة سيتي للفوز بلقب الدوري وبلوغ قبل نهائي دوري أبطال أوروبا. وكان جوارديولا يفضل غالبا الدفع بفيل فودين أو جاك جريليش في الناحية اليسرى من خط الهجوم.

وودع سترلينج سيتي في منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي في وقت سابق يوم الأربعاء.

وكتب “وصلت إلى مانشستر حين كنت أبلغ 20 عاما، واليوم أغادر رجلا، شكرا على الدعم الأبدي، تشرفت بارتداء قميص مانشستر سيتي”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]