تشيلسي يواصل الاستفاقة ويهزم ليستر بثلاثية

سجل بن تشيلويل وكاي هافرتس وماتيو كوفاتشيتش ليفوز تشيلسي 3-1 في ضيافة ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت، ليقطع خطوة جديدة في الاستفاقة المطلوبة بعد معاناة طويلة.

وبعد الفوز مرتين فقط في 15 مباراة، انتصر فريق المدرب جراهام بوتر ثلاث مرات متتالية في كل المسابقات، ويحتل المركز العاشر، بينما استمرت معاناة ليستر صاحب المركز 16.

وقال بوتر لشبكة سكاي سبورتس “هذا أسبوع إيجابي لنا حقا. تحقيق ثلاثة انتصارات أمام ليدز ودورتموند واليوم توضيح الكثير عن تطور الفريق”.

وأضافت “كانت مباريات صعبة كما هو الحال دائما، لكن في النهاية أعتقد أننا نستحق الفوز”.

ودخل تشيلسي المباراة بثقة بعد الفوز على ليدز يونايتد في الدوري وبروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا وسيطر على اللعب في بداية المباراة.

وافتتح تشيلسي التسجيل بتسديدة ساقطة من تشيلويل في شباك داني وارد وفريقه السابق بالدقيقة 11.

وكاد ليستر أن يدرك التعادل بعدها مباشرة حيث أرسل جيمس ماديسون كرة عرضية خطيرة لكن دانييل أمارتي فشل في التسجيل.

وسدد جواو فيلكس لاعب تشيلسي وزميله كيرنان دوسبيري-هول في إطار المرمى، قبل أن يحرز اللاعب البرتغالي الدولي هدفا ألغاه الحكم بسبب التسلل وبالاستعانة بحكم الفيديو المساعد.

وتراجع أداء تشيلسي بعد ذلك وفقد فيلكس الكرة في منتصف ملعبه ووصلت إلى المهاجم باتسون داكا ليدرك التعادل.

وواصل ليستر التقدم للهجوم لكن تشيلسي سجل قبل الاستراحة عندما مرر إنزو فرنانديز الكرة إلى زميله الألماني هافرتس وسدد كرة ساقطة في شباك وارد.

وكاد ليستر أن يدرك التعادل لكن البديل كونور جالاجر لاعب تشيلسي أخرج الكرة من على خط المرمى، قبل أن يفشل دوسبيري-هول في التسجيل من مدى قريب.

وأحرز ميخايلو مودريك، المنضم لتشيلسي في صفقة ضخمة في يناير كانون الثاني، هدفا ألغاه الحكم بسبب التسلل قبل أن يمرر إلى كوفاتشيتش الذي سدد كرة قوية من مدى قريب داخل الشباك في الدقيقة 78 ليضمن انتصار النادي اللندني.

واستمرت معاناة ليستر عندما تعرض لاعبه فاوت فايس للطرد بعدما تلقى البطاقة الصفراء الثانية بسبب خطأ ضد كارني تشوكويميكا.

وجلس جاري لينكر مهاجم ليستر ومنتخب إنجلترا السابق في المدرجات بعدما حصل على قسط من الراحة عقب اندلاع أزمة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، وشاهد فريقه السابق يتعرض لخسارته الرابعة على التوالي في الدوري.

وقال بريندان رودجرز مدرب ليستر لشبكة سكاي سبورتس “على مدار المباراة، قدم اللاعبون كل شيء، وصنعنا فرصتين خطيرتين أثناء التأخر بنتيجة 2-1”.

وأضاف “هذا محبط لنا، ولقد ظهرنا بشكل مشابه للفريق المتفوق، لكن بعد ذلك لم نسجل الهدف، وعندما يملك المنافس مثل هذه الكفاءة، فإنه يصنع الفرصة ويسجل منها”.

وتابع مدرب ليفربول السابق “أصبحت النتيجة 3-1 بعد ذلك. أصبحنا نلعب بعشرة لاعبين وهذا صعب”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]