تصعيد جديد.. رئيس أركان جيش الاحتلال يأمر بتنفيذ عمليات اغتيال من الجو

قالت وسائل إعلام عبرية، بأن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي “أفيف كوخافي” صادق، مساء اليوم الأربعاء، على مخطط لتنفيذ عمليات اغتيال من الجو في الضفة الغربية.

وذكرت القناة 13 العبرية، أن كوخافي عقد مساء اليوم، تقييما للوضع في أعقاب عمليات الجيش الإسرائيلي في جنين، وأمر بتنفيذ إجراءات مضادة موجهة من الجو في الضفة، بغض النظر عن توقيت العملية.

وأضاف: “أنا غير مهتم بالانتخابات، أو الأعياد، أينما توجد معلومات استخبارية عن الإرهابيين، يجب التعامل معهم”.

ووفق القناة العبرية، فإن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي وافق على تنفيذ عمليات اغتيال من الجو في مناطق الضفة، إذا لم تكن هناك طريقة أخرى للتعامل مع المُسلّحين.

وتابع، “سنواصل الاستعداد لجميع السيناريوهات الممكنة، وسنعمل حسب الضرورة في أي وقت وفي أي مكان من أجل ضمان سلامة سكان دولة إسرائيل”.

وزعم كوخافي، وفق وسائل الاعلام العبرية، أن العدوان الذي نفذه الاحتلال على مخيم جنين، والذي وصفه بـ “العملية المعقدة”، نفذ بـ “مهنية وكان هدفها إحباط تهديد ملموس”.

واجرى رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيف كوخافي، مساء اليوم الأربعاء، جلسة مداولات لتقييم الوضع الأمني في الضفة المحتلة، بمشاركة كبار قيادات جيش الاحتلال، في قيادة المنطقة الوسطى في القدس .

وكان الجيش الإسرائيلي قد نفذ صباح اليوم، عملية عسكرية في جنين، أدت إلى استشهاد 4 مواطنين فلسطينيين، وإصابة 44 آخرين بجروح مختلفة.

وادانت الفصائل الفلسطينية كافة والرئاسة الفلسطينية ، الجريمة البشعة التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين ، محملة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن تداعياتها.

وتوعدت الفصائل بالرد على جريمة جنين داخل العمق الإسرائيلي داعية بنفس الوقت إلى تصعيد المقاومة في كافة المدن والمخيمات والقرى الفلسطينية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]