تصفيات كأس الأمم الإفريقية.. تونس وغانا تتعادلان وفوز متأخر لمصر

سقطت تونس وغانا المتأهلتان لكأس العالم في فخ التعادل بتصفيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم الأحد، بينما حققت مصر انتصارا متأخرا في مباراتها الأولى.

وخاضت غانا وتونس المباراة الثانية لهما بالتصفيات قبل السفر إلى اليابان لمواصلة الاستعداد لكأس العالم بالمشاركة في دورة رباعية تشمل الدولة المضيفة وتشيلي وتنطلق مطلع الأسبوع المقبل.

وسجل محمد قدوس لاعب وسط أياكس أمستردام للمرة الثانية على التوالي ليضع غانا في المقدمة سريعا خارج أرضها أمام جمهورية أفريقيا الوسطى لكن المباراة انتهت بالتعادل 1-1 بعد أن هز كارل نامنجاندا الشباك قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول.

وأقيمت المباراة ضمن المجموعة الخامسة في لواندا بأنجولا لعدم ارتقاء الاستادات في أفريقيا الوسطى للمعايير الدولية للاتحاد الأفريقي (الكاف).

وفي نفس المجموعة أحرز جيلسون دالا هدفا لأنجولا خلال التعادل 1-1 مع مدغشقر لتتساوى مع غانا في الصدارة بأربع نقاط.

وتغلبت غانا 3-صفر على أرضها أمام مدغشقر في الجولة الافتتاحية يوم الأربعاء بينما فازت تونس 4-صفر على ضيفتها غينيا الاستوائية بالمجموعة العاشرة يوم الخميس.

لكن اليوم اكتفت تونس بالتعادل بدون أهداف خارج أرضها مع بوتسوانا رغم التسديد في إطار المرمى مرتين.

وخاض محمد صلاح ورفاقه بمنتخب مصر أول مباراة تحت قيادة المدرب الجديد إيهاب جلال وبدا الأداء باهتا أمام غينيا في القاهرة ضمن المجموعة الرابعة لكنه حقق الانتصار بتسديدة مصطفى محمد بالدقيقة 87 التي غيرت اتجاهها قبل أن تسكن الشباك.

ونال صلاح تكريما قبل بداية المباراة بعد نجاحه في الفوز بكأسين مع ليفربول وأقيم ممر شرفي له وتسلم جائزة من الاتحاد المصري.

وفي المجموعة الرابعة أيضا نفذ المهاجم فرانك مهانجو ركلتي جزاء في الشوط الأول في فوز مالاوي 2-1 على ضيفتها إثيوبيا التي سجلت من علامة الجزاء أيضا عبر أبو بكر ناصر.

وتستمر التصفيات حتى 13 يونيو/ حزيران مع اكتمال أول جولتين كما تخوض المنتخبات جولتين بالمجموعات في سبتمبر/ أيلول ومارس/ آذار.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة، باستثناء المجموعة الثامنة التي تشمل ساحل العاج صاحبة الضيافة، إلى النهائيات في يونيو حزيران/ المقبل.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]