تضارب الأنباء حول وفاة محمود عزت القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان

تضاربت الأنباء أمس الثلاثاء بشأن وفاة محمود عزت، القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان، ففي الوقت الذي تناقلت مصادر نبأ وفاته في تركيا، نفت مصادر قريبة من قيادات الإخوان ذلك، وفقا لما نشرته إرم نيوز.

ويأتي ذلك في وقت شهدت فيه بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدل بشأن حقيقة الوفاة من عدمها.

وقال النائب السابق بالبرلمان المصري عن جماعة الإخوان، محمود عطية، والمتواجد حاليا في تركيا، إنه لم يكن لديه أي معلومات عن هذا الأمر.

وأضاف عطية، “ليس لدي أي معلومات، وتقديري أن الخبر قد يكون مفبركا، مثلما تم تداول أخبار مسبقة عن وفاة زوجة الرئيس الأسبق محمد مرسي، والشيخ المحلاوي”.

وقال أحد الإعلاميين، التابع لجماعة الإخوان في تركيا، والذي طلب عدم ذكر اسمه، إن محمود عزت متواجد في تركيا، ويعاني من أزمة قلبية حادة منذ يومين، نافيًا وجود أي أنباء مؤكدة عن وفاته، قائلاً: “كل ما أعرفه أن حالته الصحية متدهورة”.

ووسط هذا التضارب، تأتي الكاتبة الكويتية فجر السعيد لتعلن بشكل مؤكد وفاة محمود عزت.

وكتبت الكاتبة الكويتية، عبر صفحتها الرسمية بموقع تويتر، مساء الثلاثاء، “وفاة مرشد الإخوان الحقيقي محمود عزت في تركيا، السنة مو سنة الإخوان، لو أنا من مصر أطالب بتحقيق دولي عن ظروف وفاة مواطن مصري في تركيا”.

وتداول بعض النشطاء عبر صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة محمود عزت، وسط تعليقات من المؤيدين والمعارضين لجماعة الإخوان.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن مصادر صحفية تركية، الثلاثاء، بأن محمود عزت توفي في أحد مستشفيات تركيا.

وقالت مواقع تركية، إن أحد أفراد عائلة محمود عزت، قال لمصادر مقربة، إنه توفي مساء الثلاثاء في أحد المستشفيات التركية، وتحاول أسرته التواصل مع السلطات المصرية لتخليص إجراءات الدفن.

فيما لم تعلن أي وسائل تركية رسمية أو لها علاقة بجماعة الإخوان على أي من مواقعها وفاة محمود عزت بعد.

ومن جانبه، قال الباحث في الإسلام السياسي، عمرو فاروق، إن ما يتم تداوله عن وفاة الدكتور محمود عزت، القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية في أحد مستشفيات تركيا مجرد شائعات.

وأضاف فاروق، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، “أطلق هذه الشائعات بعض العناصر المحسوبة على جبهة “المفصولين” من الجماعة أو من يطلق عليهم جبهة “المكتب العام للإخوان” الموالية للدكتور محمد كمال مؤسس اللجان النوعية، بهدف تحقيق أغراض سياسية وتنظيمية”.

بينما قالت جريدة البيان أن شبكة رصد الإخوانية أعلنت وفاة القائم بأعمال مرشد الإخوان محمود عزت في مستشفي بتركيا.

ولم تصدر أي قيادة من جماعة الإخوان، كذلك المركز الإعلامي للجماعة، أي بيانات عن هذا الأمر، لتستمر حالة الغموض.

يذكر أن محمود عزت، عين في أغسطس من عام 2013 قائما بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان، بعد القبض على محمد بديع، المرشد العام للجماعة، والذي يحاكم الآن على خلفية قضايا اتهامه بالعنف والإرهاب ضمن محاكمة قيادات إخوانية بعد ثورة 30 يونيو، التي أسقطت نظام الإخوان، وأطاحت بالرئيس الأسبق محمد مرسي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]