فيديو| تضارب حول مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح

 

تضاربت الأنباء بشأن مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

قالت إذاعة تابعة لوزارة الداخلية، التي تسيطر عليها جماعة الحوثي في اليمن، اليوم الإثنين، إن الرئيس السابق علي عبد الله صالح قتل، إلا أن مكتب صالح نفى ما أسماه “الشائعات” التي تتردد حول مقتله في تفجير منزله بالعاصمة اليمنية صنعاء، ولم يتأكد بعد نبأ وفاته من مصدر مستقل.

 

https://twitter.com/twitter/statuses/937659352399400960

 

وأفاد قيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يتزعمه صالح، بأنه “لا صحة للأنباء التي يروجها الحوثيون عن مقتل قيادات في المؤتمر بصنعاء”.

وقال الحزب، إن صالح لا يزال يقود الاشتباكات ضد الحوثيين في العاصمة صنعاء.

ولم يتسن بعد معرفة مكان صالح، الذي لم يظهر للعلن منذ ورود تقارير عن مقتله.

وتشهد صنعاء مواجهات بين أنصار علي عبدالله صالح وميليشيا الحوثيين الانقلابية، وتصاعدت حدة المواجهات بعد إعلان الرئيس السابق عن انتفاضة ضد الحوثيين، ودعوته دول الجوار لإنقاذ الشعب اليمني وتخفيف معاناته.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الإثنين، إن القتال 

صورة متداولة يقال أنها لجثة صالح

تصاعد في العاصمة اليمنية، وبلغت أعداد القتلى والجرحى في 3 مستشفيات 125 قتيلا، على الأقل، و238 جريحا خلال الأيام الستة الماضية.

من جانبه، دعا التحالف العربي المدنيين في اليمن لإخلاء مواقعهم قرب ميليشيات الحوثي، تحسبا لعمليات مقبلة ضد العناصر الانقلابية.

وقال تليفزيون المسيرة، التابع للحوثيين، إن الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح قُتل، وأضاف في بيان “وزارة الداخلية تعلن انتهاء أزمة ميليشيا الخيانة ومقتل زعيمها وعدد من عناصره الإجرامية”.

وتناقلت حسابات قريبة من الحوثيين على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو زعموا أنه لجثة الرئيس السابق في أثناء نقله بعد مقتله.

كما أكد قيادى بارز فى حزب المؤتمر الشعبى العام مقتل الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح.

وقال القيادى الذى فضل الكشف عن هويته فى تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، إن الحوثيين أعدموا “صالح” رميا بالرصاص، إثر توقيف موكبه قرب صنعاء بينما كان فى طريقه إلى مسقط رأسه فى مديرية سنحان جنوب العاصمة صنعاء.

وكشف أن على عبدالله صالح فر من صنعاء باتجاه مسقط رأسه، إلا أن الحوثيين أوقفوا موكبه على بعد 40 كيلومترا جنوبى صنعاء بينما كان متجها نحو سنحان واقتادوه إلى مكان مجهول حيث أعدموه رميا بالرصاص.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]