تضارب حول هجوم أوكراني كبير على عدة محاور روسية

نقلت وكالات أنباء روسية عن وزارة الدفاع في موسكو قولها، اليوم الإثنين، إنها صدت أمس محاولة أوكرانية لاختراق الحدود إلى منطقة بيلغورود في جنوب روسيا.

وذكرت وكالة الإعلام الروسية أن “أكثر من 10” مقاتلين أوكرانيين قتلوا في قصف جوي ومدفعي.

وقالت مجموعة من المقاتلين الروس المؤيدين لأوكرانيا أمس الأحد إنها أسرت عدة جنود روس خلال مداهمة عبر الحدود بمنطقة بيلغورود الروسية وإنها ستسلمهم إلى السلطات الأوكرانية. وقال فياتشيسلاف جلادكوف حاكم المنطقة إن قتالا دار في بلدة نوفايا تافولجانكا مع من سماهم “مجموعة تخريبية أوكرانية”.

وتستعد أوكرانيا منذ أشهر لشن هجوم مضاد على القوات الروسية. وقال مسؤولون في كييف ومدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز إن الهجوم المقرر سيقضي على غطرسة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأعلنت روسيا، اليوم، إن قواتها أحبطت هجوما أوكرانيا كبيرا عند خمسة قطاعات بمحاذاة الجبهة في منطقة دونيتسك بجنوب أوكرانيا وقتلت المئات من الجنود بينما اتهمت أوكرانيا موسكو بنشر الأكاذيب.

من جانبه، قال الجيش الأوكراني، اليوم الإثنين، إنه لا يمتلك معلومات بخصوص هجوم كبير، تقول روسيا إن كييف شنته على خمس نقاط بخطوط المواجهة في منطقة دونيتسك الأوكرانية.

وقال متحدث باسم هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية ردا على سؤال طرحته رويترز “لا نملك مثل تلك المعلومات ولا نعلق على أي نوع من الأكاذيب”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]