تطورات فيروس كورونا حول العالم

في ما يأتي آخر التطورات المرتبطة بأزمة تفشي فيروس كورونا في العالم السبت الموافق 3 أبريل/ نيسان الجاري.

لقاح أسترازينيكا.. 7 وفيات في المملكة المتحدة

أعلنت وكالة الأدوية البريطانية، السبت، أن سبعة أشخاص تلقوا لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا توفوا بسبب جلطات دموية، من إجمالي ثلاثين حالة تم تسجيلها حتى الآن.

وأضافت أن “فوائد لقاح أسترازينيكا للوقاية من الإصابة بعدوى كوفيد-19 ومضاعفاته ما زالت تفوق بكثير المخاطر ويجب على الناس الاستمرار في تلقي اللقاح عندما يُدعون لذلك”.

قيود جديدة في فرنسا

اعتبارًا من السابعة مساء السبت ستتسع القيود المفروضة على 19 دائرة لتشمل العاصمة الفرنسية بأكملها. ومن ثم يتعين على الشركات التي تعتبر غير أساسية أن تغلق أبوابها، وسيُحد التنقل لمسافة 10 كيلومترات، وللمرة الأولى منذ ربيع 2020، ستُغلق دور الحضانة والمدارس لثلاثة إلى أربعة أسابيع.

ولكن، في عطلة عيد الفصح هذه، تسامحت السلطات مع السفر بين المناطق حتى مساء يوم الاثنين، فسمحت بالانتقال لمن بمقدورهم ذلك إلى المناطق ذات اللون الأخضر واصطحاب الأطفال لرؤية أجدادهم.

إصابة الرئيس الأرجنتيني بكوفيد

أعلن الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز الذي تلقى لقاحًا ضد كوفيد أنه ثبتت إصابته بالفيروس. تلقى الرئيس الأرجنتيني جرعتين من لقاح سبوتنيك في الروسي في 21 كانون الثاني/يناير و11 شباط/فبراير، بحسب مصادر في الرئاسة الأرجنتينية.

إعادة فتح الصالات الرياضية في كاليفورنيا

سيتمكن أنصار فرق كرة السلة وهوكي الجليد في كاليفورنيا من حضور المباريات في القاعات المغطاة اعتبارًا من 15 نيسان/أبريل.

بالإضافة إلى الأحداث الرياضية، قررت وزارة الصحة بالولاية أيضًا السماح بالعروض المسرحية وحفلات الاستقبال أو المؤتمرات.

أكثر من 100 مليون أمريكي تلقوا اللقاح

تلقى أكثر من 100 مليون شخص في الولايات المتحدة جرعة واحدة على الأقل من لقاح مضاد لكوفيد، وفق مراكز الوقاية من الأمراض ومكافحتها، التي هي بمثابة هيئة الصحة العامة الفيدرالية الرئيسية في البلاد.

وتلقى أكثر من 101,8 مليون شخص حقنة واحدة على الأقل من اللقاح، و58 مليون شخص الجرعتين ومن بينهم أكثر من شخص من بين كل اثنين فوق سن 65 عامًا.

أمريكا اللاتينية والكاريبي تسجل 25 مليون إصابة

تجاوزت منطقة أميركا اللاتينية والبحر الكاريبي عتبة 25 مليون إصابة بكوفيد الجمعة، وفقًا لتقرير أعدته فرانس برس استنادًا إلى الأرقام الرسمية.

تواجه المنطقة زيادة حادة في عدد الإصابات، مما دفع العديد من البلدان إلى زيادة تشديد القيود. وبلغ عدد الوفيات المسجلة فيها 788,721 فيما يبلغ عدد سكانها 600 مليون نسمة.

الفيليبين تمدد الحجر على مانيلا وأربع مقاطعات لأسبوع

ستمدد الفلبين تدابير الاحتواء المفروضة على أكثر من 24 مليون شخص بسبب فيروس كورونا مع مواصلة نشر الخيام والعاملين الصحيين في المستشفيات المكتظة في العاصمة مانيلا، حيث تتزايد الحالات.

وقال المتحدث باسم الرئاسة هاري روك السبت إن سكان العاصمة مانيلا وأربع مقاطعات مجاورة، وهي تشكل معًا القلب الاقتصادي للبلاد، سيبقون في منازلهم لأسبوع إضافي، ما لم يكونوا عاملين أساسيين.

أكثر من 2,8 مليون وفاة

أودى الوباء بحياة أكثر من2,839,051 شخصًا حول العالم منذ نهاية كانون الأول/ديسمبر 2019، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استنادًا إلى مصادر رسمية، السبت.

والولايات المتحدة هي أكثر الدول تضررا لناحية الوفيات (554,103) والإصابات (30,609,693)، تليها البرازيل بتسجيلها 328,206 وفيات و12,910,082 إصابة، تليها المكسيك مع 203,854 وفاة (2,247,357 إصابة) ثم الهند مع 164,110 وفيات (12,392,260 إصابة) والمملكة المتحدة مع 126,816 وفاة (4,353,668 إصابة).

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]