تظاهرات ضد زيارة ترامب لاسكتلندا

تخللت زيارة المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترمب، اليوم السبت، إلى أحد ملاعب الجولف التي يملكها في شرق اسكتلندا، تظاهرة احتجاج حمل المشاركون فيها لافتات تندد به وبسياسته.

وتجمع المتظاهرون على تلة تشرف على ملعب الجولف الواقع قرب مقر بلدية بالميديا. وحمل أحدهم لافتة كتب عليها «ترامب يحب الكراهية».

وحاول مرافقو ترامب إبعاد الصحفيين، فيما كان المتظاهرون يغنون ويرفعون أعلاما بلون قوس القزح الذي يرمز إلى المثليين، إضافة إلى اعلام مكسيكية تنديدا بموقف الملياردير الأمريكي الذي دعا إلى بناء جدار على الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة لمنع المهاجرين المكسيكيين من دخول الولايات المتحدة.

وقال ديفيد ميلن أحد سكان هذه المنطقة لوكالة فرانس برس «أريد أن يشاهد الصحفيون الأمريكيون ما نفعله» معتبرا أن الإعلام هو طريقة تعبير عن «التضامن» مع المكسيكيين.

وأضاف «في حال انتخب (ترامب) رئيسا فإن الولايات المتحدة ستدخل في حرب بعد أسبوع وستصاب بالإفلاس. إن هذا الرجل أحمق».

وردا على سؤال حول ما إذا كان يأسف لعدم دعم القادة الأوروبيين له، حتى أن بعضهم هاجم مواقفه المعادية للمسلمين، قال ترامب «الأمر لا يهمني. سأقول لكم من يدعمني، إنه شعب الولايات المتحدة، وهذا ما يهمني».

وهي أول زيارة يقوم بها ترامب لخارج الولايات المتحدة منذ فوزه في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في السباق إلى البيت الأبيض.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]