تظاهرت في سخنين والناصرة رفضا لإعلان ترامب

تظاهر عشرات الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، اليوم الجمعة، تنديداً بإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وشارك أهالي مدينة سخنين في مسيرة واسعة من مختلف القوى السياسية، إضافة إلى عشرات الفلسطينيين الذين حضروا من مناطق النقب والمثلث والساحل والجليل في أراضي الـ48.

وتأتي هذه المظاهرة التي تحمل عنوان “القدس عاصمة فلسطين” استمرارا لنشاطات لجنة المتابعة العليا في الداخل الفلسطيني المحتل، الرافضة لإعلان الرئيس ترامب، بشأن القدس.

وسار المتظاهرون في شارع الشهداء في المدينة، نحو النصب التذكاري لشهداء يوم الأرض، لتُختتم المظاهرة بمهرجان في ساحة البلدية.

وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ويافطات كبيرة كتب عليها “القدس عربية” وشعارات أخرى تندد بقرار الإدارة الأميركية، وبسياستها العنصرية المعادية للشعب الفلسطيني.

كما ردد المتظاهرون شعارات مناهضة لأمريكا ودعمها للعربدة الإسرائيلية وأخرى مناصرة للقدس وأهلها وحقهم في إعلان القدس عاصمة لدولة فلسطين.

كما انطلقت بعد صلاة الجمعة اليوم،  مظاهرة حاشدة نصرة للقدس في الناصرة رفضا لإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الاعتراف في القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل والإيعاز بنقل سفارته إلى القدس.

وانطلقت المظاهرة من مسجد السلام مرورا بالشارع الرئيسي حتى ساحة شهاب الدين في مركز المدينة.

ورفع المتظاهرون لافتات، ورددوا هتافات مناهضة لإعلان الرئيس الأميركي ودعمه للعربدة الإسرائيلية وأخرى مناصرة للقدس وأهلها العرب الفلسطينيين وحقهم في إعلان القدس عاصمة عربية فلسطين.

وتوتر الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، عقب قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إلى هناك، الأربعاء قبل الماضي.

ووقع ترامب، إثر كلمة ألقاها بالمناسبة، مرسوم نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]