تعديل «البوكيمون» ورسالة لترامب يتصدران قوائم «التريند»

ظهر على قائمة الموضوعات الأكثر انتشارا على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، خبر تعديل صناع لعبة البوكيمون للعبة بحيث تصبح أكثر احترما للواقعية.

وقال مسؤول التسويق في الشركة المنتجة للعبة، «إن اللعبة أعطت الكثير من المتعة للمستخدمين، ولكن علينا بالطبع احترام بعض الأماكن على أرض الواقع».

ومن الأماكن المقرر رفعها من اللعبة، النصب التذكاري لضحايا هيروشيما في اليابان، ومقابر ضحايا الحرب الأهلية الأمريكية في واشنطن.

13871841_1759915787610267_1612343247_n

كما انتشرت رسالة والد جندي أمريكي مسلم قتل في العراق، خلال كلمة في المؤتمر العام للحزب الديمقراطي، والتي وجهها للمرشح الجمهوري دونالد ترامب قالا: «أنت لم تضح بشىء ولم تخسر أحدا».

وأضاف والد الجندي «دونالد ترامب، أنت تطلب من الأمريكيين الوثوق بك وتأمينك على مستقبلهم، دعنى أسألك، هل قرأت الدستور الأمريكى على الإطلاق؟ يمكننى إعارتك نسختى بكل سرور، حيث يمكنك البحث عن كلمتين فيه هما الحرية والمساواة بالحماية وفقا للقانون».

وقتل الجندي الأمريكي المسلم هوماين خان في تفجير انتحاري بالعراق قبل 12 عاما.


ووافق الأمس الجمعة 29يوليو/تموز، «اليوم العالمي لأحمر الشفاه»، وتم تداول الهاشتاج بقوة على موقع «فيسبوك» اليوم، وتداول المستخدمون نبذه عن تاريخ احمر الشفاه والذي يعود منذ نحو 5000 عام في بلاد ما بين النهرين «العراق»، حيث كان يطحن نوع من الأحجار الملونة وتستخدمها النساء في التجمل.

وفي حوالي العام 1000 ميلادية اخترع ابو القاسم الزهراوي اول احمر شفاة صلب، وخلال القرن السادس العشر ميلادي انتشر استخدام احمر الشفاه في بريطانيا خلال حكم إليزابيث الأولى.

 

ودونت العديد من الفنانات العالمية، ونشروا صورا لهم خلال «الهاشتاج» يظهرون بها وهم يضعون احمر الشفاه.


وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لمباراة قمة فيفا 1966، بين انجلترا وألمانيا والذي فازت فيه انجلترا 4:2 بعد ان احرزت هدفين في الوقت الإضافي، وهي المباراة التي شهدت اكبر نسبة مشاهدة في انجلترا .

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]