تعديل وزاري في أوكرانيا خلال ساعات

كشفت تقارير صحفية أوكرانية، اليوم الأحد، عن تغييرات محتملة قد يتخذها الرئيس فولوديمير زيلينسكي خلال الساعات القادمة، لا سيما مع تأكيد وزير الدفاع الحالي، أوليكسي ريزنكوف، بأنه مستعد للاستقاله.

ووفقا التقارير التي تابعتها (الغد)، قال وزير الدفاع الأوكراني، أوليكسي ريزنيكوف، إنه مستعد لاستقالته إذا اتخذ الرئيس فولوديمير زيلينسكي مثل هذا القرار.

 

 

وفي مقابلة تلفزيونية، قال رزينكوف إنه لم يتحدث عن ترك منصبه، لكنه كان مستعدًا لأي تطور للأحداث.

وحسب قوله، لا يوجد مسؤول واحد “أبدي في كرسيه” ، ويجب أن يفهم المرء أن هذه المرحلة ستنتهي عاجلاً أم آجلاً.

ونقلت قناة برياموي التلفزيونية عن ريزنيكوف قوله: “الرئيس يقدم ترشيحات التعيينات الجديدة، والقرار بيد البرلمان الأوكراني”.
في وقت سابق اليوم، أعلن نائب البرلمان الأوكراني من حزب هولوس، ياروسلاف جيليزنياك عن تغييرات محتملة في السلطة، وهذا يشمل استبدال رزينكوف على رأس وزارة الدفاع مع كيريل بودانوف من مديرية المخابرات الرئيسية.

ووفقا للبرلماني، قد يصبح التعديل الوزاري معروفًا مساء اليوم. ويعمل كيريل بودانوف حاليا رئيسا للمخابرات العسكرية الأوكرانية.

ومن المتوقع أيضا أن يصبح وزير الدفاع الأوكراني أولكسي رزنيكوف وزيرًا للصناعات الاستراتيجية.

ونشرت وسائل الإعلام مؤخرًا تحقيقًا يزعم أن وزارة الدفاع تشتري منتجات للقوات المسلحة الأوكرانية بأسعار مبالغ فيها.

وقد يعين البرلمان الأوكراني فاسيل ماليوك رئيسًا لجهاز الأمن في أوكرانيا وإيهور كليمينكو رئيسًا لوزارة الشؤون الداخلية في أسابيع التخطيط المقبلة.

في وقت سابق ، ذكرت RBC-Ukraine أن نحو 8 وزراء قد يتم الإطاحة بهم.

في 24 يناير/ كانون الثاني المنصرم، استقال نائب وزير الدفاع الأوكراني على خلفية قضايا فساد حول إمدادات غذائية للجيش.

ووقع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي مراسيم بإعفاء عدد من رؤساء الإدارات العسكرية في المقاطعات الأوكرانية من مناصبهم.

وتم إعفاء رؤساء الإدارات العسكرية لمقاطعة كييف أليكسي كوليبا، ومقاطعة دنيبروبتروفسك فالنتين ريزنيتشينكو ومقاطعة سومي دميتري جيفيتسكي.

وعين زيلينسكي أليكسي كوليبا نائبا لرئيس مكتبه بدلا من كيريل تيموشينكو، الذي قدم استقالته في وقت سابق.

وشنت روسيا هجومًا كاسحًا على جارتها أوكرانيا في 24 فبراير/ شباط 2022، بعد نية كييف الانضمام لحلف شمال الأطلسي، وهو ما تراه موسكو أنه خطر كبير على أمنها القومي، نظرًا لتمدد قوات (الناتو) شرقًا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]