تعرف على أبرز انتقالات أندية الدوري الإنجليزي قبل الموسم الجديد

ينطلق الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الجمعة المقبل، بعد حركة انتقالات للاعبين بين الأندية، قد تترك أثرا على شكل المنافسة المتوقعة.

فيما يلي أبرز انتقالات لأندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم قبل انطلاق موسم 2023-2024:

1- ديكلان رايس من وست هام يونايتد إلى أرسنال مقابل 105 ملايين جنيه إسترليني:

تعاقد أرسنال مع رايس لاعب منتخب إنجلترا بعقد طويل الأمد من وست هام، حيث ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن قيمة انتقال لاعب الوسط البالغ من العمر 24 عاما تبلغ 105 ملايين جنيه إسترليني، ما يجعله أغلى انتقال بين فريقين إنجليزيين.

وساعد رايس وست هام على الفوز بلقبه الأول الكبير في أوروبا منذ أكثر من نصف قرن عندما توج بلقب دوري المؤتمر في يونيو حزيران.

وسيمثل انتقاله إلى أرسنال دفعة للفريق الشاب للمدرب ميكل أرتيتا حيث يتطلع أرسنال للاقتراب من قمة الدوري الإنجليزي بعدما احتل المركز الثاني خلف مانشستر سيتي البطل الموسم الماضي.

وسيعود أرسنال للمشاركة في دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ موسم 2016-2017.

 

2- يوسكو جفارديول من لايبزيج إلى مانشستر سيتي مقابل 77.6 مليون جنيه إسترليني:

تعاقد مانشستر سيتي بطل إنجلترا وأوروبا مع الكرواتي جفارديول مدافع رازن بال شبورت لايبزيج لخمس سنوات.

وذكرت تقارير بريطانية أن جفارديول انضم مقابل 77.6 مليون جنيه إسترليني، ليصبح ثاني أغلى مدافع في التاريخ بعد انتقال هاري مغواير إلى مانشستر يونايتد مقابل 80 مليون جنيه إسترليني في 2019.

وسيصبح جفارديول (21 عاما) ثاني لاعب ينضم لتشكيلة المدرب بيب جوارديولا هذا الصيف بعد مواطنه ماتيو كوفاتشيتش من تشيلسي.

 

3- راسموس هويلوند من أتلانتا إلى مانشستر يونايتد مقابل 72 مليون جنيه إسترليني:

تعاقد مانشستر يونايتد مع المهاجم الدنمركي هويلوند بعقد حتى يونيو/حزيران 2028، مع وجود بند يسمح بالتمديد لعام إضافي.

وذكرت تقارير بريطانية أن الصفقة ستكلف يونايتد 72 مليون جنيه إسترليني لضم المهاجم البالغ عمره 20 عاما، والذي يأمل المدرب إريك تن هاغ أن يتعاون بشكل مثمر مع ميسون ماونت وبرونو فرنانديز.

 

4- كاي هافرتس من تشيلسي إلى أرسنال مقابل 65 مليون جنيه إسترليني:

أصبح هافرتس أول لاعبن ينضم لأرسنال في فترة الانتقالات الجارية بعد انضمام اللاعب الألماني الدولي البالغ من العمر 24 عاما قادما من تشيلسي في صفقة طويلة الأمد، وذكرت وسائل الإعلام البريطانية أن قيمة الصفقة تبلغ حوالي 65 مليون جنيه إسترليني.

وقاد هافرتس تشيلسي لحصد لقب دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية في 2021، وسجل هدف الفوز في المباراتين النهائيتين.

 

5- دومينيك سوبوسلاي من رازن بال شبورت لايبزيج إلى ليفربول مقابل 60 مليون جنيه إسترليني:

تعاقد ليفربول مع لاعب الوسط المجري سوبوسلاي (22 عاما) من لايبزيج الألماني بعقد لمدة خمس سنوات بعد تفعيل الشرط الجزائي الذي تبلغ قيمته 60 مليون جنيه إسترليني، وفقا لوسائل إعلام بريطانية.

وارتبط فريق المدرب يورجن كلوب بقائد المجر في محاولة لتجديد خط الوسط بعد موسم مخيب للآمال، حيث احتل المركز الخامس.

ويأمل المدرب الألماني أن يجدد اللاعب المتخصص في تنفيذ الركلات الثابتة خط الوسط بعد رحيل المخضرم جيمس ميلنر وأليكس أوكسليد-تشامبرلين ونابي كيتا وجوردان هندرسون وفابينيو.

وسيغيب بطل أوروبا ست مرات عن الظهور في دوري الأبطال لأول مرة منذ موسم 2016-2017.

 

6- ميسون ماونت من تشيلسي إلى مانشستر يونايتد مقابل 55 مليون جنيه إسترليني:

تعاقد يونايتد مع لاعب الوسط الإنجليزي ماونت من تشيلسي بعقد لمدة خمس سنوات مقابل 55 مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلى خمسة ملايين أخرى كحوافز، وفقا لوسائل إعلام بريطانية.

وكان اللاعب الصاعد من أكاديمية تشيلسي، والبالغ من العمر 24 عامًا هو أول صفقة لفريق إريك تن هاج في الصيف الجاري، حيث يسعى المدرب الهولندي لتعزيز تشكيلته قبل العودة إلى دوري أبطال أوروبا.

 

7- ساندرو تونالي من ميلان إلى نيوكاسل يونايتد مقابل 55 مليون جنيه إسترليني:

تعاقد نيوكاسل مع الإيطالي تونالي من ميلان بعقد لخمس سنوات، وذكرت وسائل إعلام أن الصفقة تبلغ قيمتها 55 مليون جنيه إسترليني.

وجعلت هذه القيمة لاعب الوسط البالغ من العمر 23 عاما أغلى لاعب إيطالي في التاريخ، وهي أيضا أغلى صفقة بيع في تاريخ الأندية الإيطالية، متجاوزا مبلغ 68 مليون يورو الذي دفعه ريال مدريد لضم لاعب الوسط البرازيلي كاكا من ميلان في 2009.

وتأهل نيوكاسل إلى دوري الأبطال للمرة الأولى منذ 20 عاما بعد حصوله على المركز الرابع تحت قيادة المدرب إيدي هاو وضم لاعبين آخرين منهم الدولي الإنجليزي هارفي بارنز.

 

8- كريستوفر نكونكو من لايبزيج إلى تشيلسي مقابل 51 مليون جنيه إسترليني:

أصبح نكونكو أول لاعبن ينضم لتشيلسي تحت قيادة المدرب الجديد ماوريسيو بوكيتينو عندما جاء اللاعب الفرنسي البالغ من العمر 25 عاما من لايبزيج مقابل حوالي 51 مليون جنيه إسترليني في عقد لمدة ست سنوات، وفقا لوسائل الإعلام البريطانية.

وعانى تشيلسي أمام المرمى الموسم الماضي، وسجل 38 هدفا فقط في الدوري الممتاز.

ويتطلع تشيلسي إلى استعادة أمجاده تحت قيادة مدرب توتنهام هوتسبير السابق بعد أن احتل المركز 12 الموسم الماضي، وهو أسوأ مركز للفريق منذ 1994.

 

9- أندريه أونانا من إنتر ميلان إلى مانشستر يونايتد مقابل 47 مليون جنيه إسترليني:

تعاقد يونايتد مع الحارس الكاميروني أونانا من إنتر في عقد لخمس سنوات بينما ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن قيمة الصفقة تبلغ حوالي 47 مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلى أربعة ملايين كحوافز.

وجاء التوقيع مع الحارس البالغ من العمر 27 عاما لتعويض رحيل الإسباني ديفيد دي خيا بعد انتهاء عقده في يونيو/حزيران.

 

10- موسى ديابي من باير ليفركوزن إلى أستون فيلا مقابل 41 مليون جنيه إسترليني:

تعاقد فيلا مع المهاجم الفرنسي ديابي من ليفركوزن، حيث كان هداف الفريق بتسجيل 14 هدفا في جميع المسابقات الموسم الماضي، في صفقة لخمس سنوات مقابل 41 مليون جنيه إسترليني، وفقا لوسائل الإعلام.

وحقق فيلا تحولا ملحوظا تحت قيادة المدرب أوناي إيمري الموسم الماضي بعد إقالة ستيفن جيرارد في أكتوبر تشرين الأول، واحتل المركز السابع في نهاية الموسم.

وينضم ديابي إلى المدافع الإسباني باو توريس ولاعب الوسط البلجيكي يوري تيليمانس لتعزيز تشكيلة الفريق قبل المشاركة في دوري المؤتمر الأوروبي في الموسم الجديد.

 

11- جيمس ماديسون من ليستر سيتي إلى توتنهام مقابل 40 مليون جنيه إسترليني:

ضم توتنهام لاعب الوسط الإنجليزي ماديسون من ليستر الهابط إلى الدرجة الثانية لخمس سنوات مقابل 40 مليون جنيه إسترليني، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام البريطانية.

وكان اللاعب البالغ عمره 26 عاما هو ثالث صفقة لتوتنهام منذ تعيين المدرب أنجي بوستيكوجلو وعقب موسم محبط، حيث احتل المركز الثامن وغاب عن المنافسات الأوروبية لأول مرة منذ موسم 2009-2010.

وأحرز ماديسون 55 هدفا ومرر 41 كرة حاسمة في أكثر من 200 مباراة في جميع المسابقات خلال خمسة مواسم مع ليستر، ويأمل في مساعدة الفريق اللندني على حصد لقبه الأول بعد غياب 15 عاما.

 

12- أليكسيس ماك أليستر من برايتون آند هوف ألبيون إلى ليفربول مقابل 35 مليون جنيه إسترليني:

تعاقد ليفربول مع اللاعب الأرجنتيني الفائز بكأس العالم ماك أليستر من برايتون مقابل 35 مليون جنيه إسترليني، وفقا لوسائل إعلام بريطانية، لبدء مرحلة إعادة البناء بعد موسم مخيبة للآمال.

وسجل اللاعب البالغ من العمر 24 عاما 20 هدفا في أكثر من 100 مباراة منذ ظهوره لأول مرة مع برايتون في 2020.

وخاض اللاعب الذي يشغل أكثر من مركز 16 مباراة دولية مع الأرجنتين وشارك في ست مباريات خلال مشواره نحو حصد لقب كأس العالم 2022، بما في ذلك المباراة النهائية في قطر.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]