تعرف على أبرز صانعي إنجازات الرياضة المصرية في 2020

أيام قليلة وينقضي عام 2020،  وكان للرياضة المصرية عدة إنجازات في الألعاب المختلفة بعيدا عن كرة القدم التي تستحوذ على اهتمام وإعجاب الأغلبية.

منتخب اليد

المنتخب المصري لكرة اليد نجح في حجز تذكرة التأهل لأولمبياد طوكيو بعد تتويجه بلقب كأس الأمم الأفريقية بعد التغلب على المنتخب التونسي في عقر داره.

وأقيمت كأس الأمم في تونس خلال الفترة بين 16 إلى 26 يناير الماضي.

منتخب الجودو

توج المنتخب المصري للجودو بلقب النسخة الـ41 من بطولة إفريقيا للجودو، المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، والتي استضافتها مدغشقر.

وتصدر المنتخب المصري البطولة  برصيد تسع ميداليات متنوعة، بواقع خمس ذهبيات وفضيتين وبرونزيتين.

اختتمت البطولة بتتويج آخر للبعثة المصرية بفوز رمضان درويش بذهبية وزن 100 كلغ، ليضيف الميدالية الذهبية الخامسة لمصر في إنجاز تاريخي.

ناشئات السلة المصرية

حقق المنتخب المصري لكرة السلة للناشئات تحت 18 عاما في بطولة الأمم الأفريقية التي أقيمت في مصر.

وتأهل منتخب مصر لكرة السلة للناشئات، لبطولة العالم في إنجاز مميز، خاصة أن اللقب غاب عن أحضان الفراعنة منذ 10 أعوام.

ميار شريف

ميار شريف تعد من أبرز الألقاب الفردية  في التنس والتي تصدرت المشهد في 2020 وخطفت الأضواء حيث لم تتوقف عند هذا الإنجاز، ولكنها حصدت لقب تشارلستون للتنس.

وباتت ميار شريف أول مصرية تصل للدور الرئيسي لإحدى بطولات جراند سلام وهي رولان جاروس.

وهي أول بطولة دولية تحققها البطلة المصرية، التي تأهلت أيضاً لنهائي بطولة لاس بالماس وخسرت النهائي.

بيج رامي

البطل المصري ممدوح السبيعي الشهير بلقب “بيج رامي” خطف الأضواء في لعبة كمال الأجسام وأصبح  أول مصري يحصد لقب مستر أولمبيا للمحترفين، وهي أغلى بطولة للاعبين المحترفين في كمال الأجسام.

بيج رامي تحدى الصعاب و الظروف الصعبة التي واجهته مؤخرا وتحديدا إصابته بكورونا وكاد هذا الفيروس  أن يحرمه من خوض البطولة، ولكنه تعافى قبلها بأيام ونجح في التتويج باللقب.

السمكة الذهبية فريدة عثمان

تستمر السباحة المصرية فريدة عثمان “السمكة الذهبية” في مسلسل التألق, وفازت بذهبية سباق 50 متر حرة في بطولة أمريكا المفتوحة.

كما حققت رقما قياسيا (25.10 ثانية) لتدخل التاريخ من أوسع أبوابه.

 البطل عبد الرحمن عرابي

أيضا تألق المصارع عبد الرحمن عرابي والذي حجز تذكرة التأهل للأولمبياد, حيث نجح عرابي في تحقيق العديد من الإنجازات خلال مشواره مع اللعبة، أبرزها حصوله على ذهبية القفاز الذهبي، وكأس أحسن لاعب بصربيا في بطولة أوروبا.

علاوة على ذهبية البحر المتوسط بإسبانيا، وذهبية الدورة الإفريقية، وفضية الألعاب الأولمبية العسكرية التي تعتبر أول ميدالية أولمبية عسكرية.

فارس الدسوقي

ولمع اسم فارس الدسوقي في لعبة الإسكواش بعدما أطاح بعلي فرج المصنف الأول على مستوى العالم.

وحقق فارس دسوقي، المصنف رقم 13 على مستوى العالم، مفاجأة بالتفوق على منافسه علي فرج، المصنف الأول عالميا، بنتيجة (3-2).

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]