تعرف على أبرز 5 نجوم في هوليوود طالتهم اتهامات بالتحرش الجنسي

خرج مئات الأشخاص في مسيرة ضد التحرش الجنسي في جادة Hollywood الشهيرة بمدينة لوس أنجلس، على خلفية اتهامات في هذا الصدد أثيرت مؤخرا ضد عاملين في مجال الترفيه والسينما.

وتوقف الحشد أمام قاعة سينما دولبي، حيث يعقد حفل جوائز الأوسكار كل عام، داعين في هتافاتهم إلى محاسبة المتورطين في جرائم جنسية ومشجعين كل من تعرض لتلك الاعتداءات على كشف ملابسات ما حدث.

وحمل المشاركون لافتات تقول “نعم تعني نعم ولا تعني لا” ردا على التقارير التي أفادت بإرغام بعض ممثلي ومنتجي هوليوود ضحايا على المشاركة في أفعال جنسية قد ترقى في طبيعتها إلى الاغتصاب.

وفي هذا التقرير نرصد لكم أبرز 5 نجوم في هوليوود طالتهم اتهامات بالتحرش الجنسي:

هارفي واينشتاين

هزت فضائح التحرش الجنسي للمنتج الأمريكي هارفي واينستين أرجاء هوليوود، وضمت قائمة ضحايا “متحرش هوليوود”، 34 امرأة من بينهم أسماء لامعة في عالم هوليوود، مثل النجمة العالمية أنجلينا جولي، التي أعلنت عن تحرشه بها، ومحاولته التقرب منها في أحد الفنادق مطلع عام 1990، والنجمتان آشلي جاد وروز ماكجاون، اللتان استغلهم واينستين لمساعدتهن في مسيرتهن الفنية في مقابل الجنس.

ويعتبر هارفي واينستين من كبار منتجي هوليوود، حيث أنه ولد في 19 مارس 1952 في فلاشينج، كوينز في مدينة نيويورك لعائلة يهودية، وهو شقيق المنتج بوب واينشتاين، تخرج في جامعة نيويورك، من أشهر الأفلام التي قام بإنتاجها “عصابات نيويورك 2002، الخيال الرخيص 1994، وشكسبير عاشقًا 1998″، كما أنه حاز على جائزة الأوسكار على أفلام “شكسبير إن لاف” و”شيكاجو”

وعقب هذه الاتهامات أعلن مجلس إدارة واينستين طرد المنتج الأمريكي هارفي واينستين من شركته الخاصة، كما فصلته أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، ولن يعد بمقدور واينستين ، بعد الفصل، الإدلاء بصوته في ترشيح الأعمال لنيل جوائز الأوسكار أو منحها.

كيفن سبايسي

كشف الممثل أنتوني راب تعرضه للتحرش على يد النجم كيفن سبيسي منذ 30 عامًا، أي أنّ سبيسي وقتها كان يبلغ 26 عامًا بينما راب كان 14 عامًا فقط، مما يعني أنّه كان قاصرًا.

وقال راب ان سبيسي قد دعاه إلى حفل في منزله، وعند انصراف الجميع بدأ سبيسي في التحرش به، واستطاع راب الهرب بعدما تحجج بالذهاب إلى الحمام.

اعتذر سبيسي عن هذا الأمر قائلًا: انه لا يتذكره بالمرة، وإن حدث ذلك فعلًا فلا بد أنّه كان مخمورًا، وتأسف لكل الألم الذي اضطر راب إلى تحمله طوال هذه السنوات، ثم قرر سبيسي في نفس الإعلان الاعتراف بكونه كان يعيش محبًا للرجال والنساء معًا، ولكنه قرر في النهاية أن يعيش كرجل مثليّ الميول.

تسبب اعتذار سبيسي في المزيد من الهجوم عليه؛ لأنّه كما يبدو كان يريد التغطية على حادث التحرش بقاصر، وشغل وسائل الإعلام بإعلانه عن مثليته الجنسية. لم يتوقف الأمر على الغضب الشعبي، فقد قرر منتجو المسلسل الناجح House of cards إيقافه بعد الموسم السادس بسبب فضيحة سبيسي، معلنين عن قلقهم بأن يكون هو بطل العمل.

 داستن هوفمان

اتهمت الكاتبة آنا جراهام هانتر بأنه تحرش بها جنسيا عندما كانت في سن المراهقة وتعمل متدربة في موقع تصوير أحد الأفلام قبل أكثر من 30 عاما.

وقالت جراهام ان الممثل البالغ 80 عاما بأنه تحسس جسدها في موقع تصوير فيلم Death of a Salesman، كما تبادل معها الحديث عن أمور جنسية بشكل غير لائق، وقالت آنا جراهام هانتر: “طلب مني أن أدلك قدمه في أول يوم لي في موقع التصوير، ولم أفعل”، بحسب شهادتها التي نشرتها في موقع Hollywood Reporter.

ورد الممثل الحائز على جائزة الأوسكارعلى هذه الاتهامات قائلا في بيان “أكن كل الاحترام للنساء وأشعر بالسوء لأن أي شيء ربما قمت به قد يكون وضعها في موقف غير مريح،، أنا آسف”.

لوي سي كيه

اعترف الممثل الكوميدي الأمريكي الشهير، لوي سي كيه، بصحة ادعاءات بسوء السلوك الجنسي كانت وجهتها له خمس نساء.

وقال إنه كان “يمارس سلطته بطريقة غير مسؤولة”.

وأدت الاتهامات ضد لوي سي كيه إلى إلغاء طرح فيلمه الجديد للعرض.

جورج تيكيه

نفى نجم سلسلة أفلام “ستار وورز” جورج تيكيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي اتهامات الاعتداء الجنسي على شاب كان يعمل في مجال عرض الأزياء سنة 1981، في حين أكد الممثل ريتشارد درايفس المعروف بدوره في فيلم “جووز” أنه لم يتحرش جنسيا بكاتبة.

وفي مقابلة نشرتها “هوليوود ريبورتر”، اتهم سكوت برنتن الممثل وعارض الأزياء السابق تيكيه البالغ من العمر اليوم 80 عاما بالتحرش به عندما كان فاقدا للوعي في منزله إثر تناول الكحول.

وأكد تيكيه الذي كان وقتها في الأربعين من العمر، عبر فيسبوك وتويتر، أن “ذلك لم يحصل بكل بساطة”، موضحا أن “من يعرفني يعرف جيدا أن هذا النوع من الممارسات هو مخالف لقيمي. ومجرد اتهامي بهكذا أفعال يجرحني كثيرا”، ومشيرا إلى أنه لا يتذكر برنتن الذي كان في الثالثة والعشرين من العمر وقت الحادثة المزعومة.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]