تعرف على أهم 11 فيلمًا في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي

في الفترة من 7 إلى 17 سبتمبر/ أيلول الجاري، يعرض مهرجان تورونتو السينمائي الدولي (TIFF)  مجموعة من الأفلام، بما في ذلك فيلم درامي يصور تقلب أسهم GameStop في وول ستريت، وفيلم رسوم متحركة ياباني من Studio Ghibli، والذي يتم عرضه في افتتاح المهرجان.

يعرض النجوم مثل روبرت دي نيرو، وآل باتشينو، وسكارليت جوهانسون، وكريس إيفانز، وإيميلي بلانت، وكيت وينسلت، وجيمي فوكس، ومايكل كيتون، والسير إيان ماكيلين أحدث أعمالهم في مهرجان هذا العام.  كما سيشارك مشاهير بارزون مثل كريس باين وآنا كندريك لأول مرة في الإخراج في المهرجان.

في السطور التالية قائمة تضم أهم 11 فيلمًا لا ينبغي تفويتها في المهرجان بحسب موقع «جلوبال نيوز»:

  1. الصبي ومالك الحزين:

فيلم رسوم متحركة من إخراج المخرج الياباني الأسطوري هاياو ميازاكي من استوديو جيبلي، وهو مستوحى من رواية غينزابورو يوشينو كيف تعيش؟ يعد بلمس قلوب الجماهير لأنه يتبع رحلة الشاب ماهيتو ماكي بعد مأساة عائلية.

  1. أموال غبية:

قصة الفيلم مستوحاة من الصراع الواقعي بين مستثمري التجزئة المستقلين على Reddit  وعمالقة صناديق التحوط في وول ستريت، يتواجه بول دانو وسيث روجن حول أسهم GameStop في هذه الكوميديا ​​الذكية والحادة.  إذا استمتعت بفيلم The Big Short، فهذا الفيلم يجب عليك مشاهدته.

  1. إمرأة الساعة:

ظهرت آنا كندريك لأول مرة كمخرجة مع هذا الفيلم الذي تم إنتاجه في كندا، والمستوحى من موجة القتل التي ارتكبها رودني ألكالا في السبعينيات. إنه يستكشف ديناميكيات النوع الاجتماعي التي لا تزال ذات صلة اليوم، ويتمحور حول ظهور ألكالا سيئ السمعة في  The Dating Game

  1. سيدة الاختبار:

تتعاون أوكوافينا وساندرا أوه في هذه القصة المؤثرة لأختين. عندما يتم اختطاف كلب “آن” المحبوب، ينطلق الأشقاء في مهمة باستخدام معرفة “آن” الواسعة بالأمور التافهة لإنقاذ صديقهم ذي الفراء. هذا الفيلم هو استكشاف مبهج للروابط العائلية.

  1. السيد دريسب:

يقدم هذا الفيلم الوثائقي نظرة حميمة على إيرني كومبس، شخصية الأطفال التلفزيونية الكندية المحبوبة، والمعروفة باسم السيد دريسب. ومن خلال اللقطات الأرشيفية والمقابلات، سيعيد المشاهدون اكتشاف السحر والرحمة التي جلبها كومبس إلى حياة الأطفال.

  1. Knox Goes Away

هذا الفيلم من إخراج وبطولة مايكل كيتون، ويتتبع هذا الفيلم المشوق قاتلا محترفا يعاني من شكل من أشكال الخرف سريع الحركة. تم تكليفه بمهمة التستر على جريمة بشعة، فيطلب مساعدة صديقه، الذي يلعب دوره آل باتشينو، للتنقل في الطريق الغادر الذي ينتظره.

  1. قريب منك:

يلعب إليوت بيج دور البطولة في هذا الفيلم القوي الذي تدور أحداثه في أونتاريو ويدور حول رجل يعود إلى المنزل بعد خضوعه لعملية تحول بين الجنسين. بينما يتواصل مع ماضيه ويلتقي بصديقة طفولته، التي تلعب دورها هيلاري باك، يجب على سام مواجهة التحديات والانتصارات في اعتناق هويته الجديدة.

  1. المدينة الفاضلة الملموسة:

في هذا الفيلم الكوري ما بعد نهاية العالم، يجب على سكان سيول المدمرة أن يتحدوا ضد الغرباء الذين يبحثون عن ملجأ في مبناهم. وسط الفوضى، يجب عليهم أن يتصارعوا مع الثقة والبقاء والحقائق القاسية لعالمهم الجديد. توفر المدينة الفاضلة الملموسة تعليقًا اجتماعيًا مثيرًا للتفكير.

  1. بولمان:

يقوم كريس باين بأول ظهور له كمخرج في هذا الفيلم الكوميدي الأسود الذي يتعمق في المؤامرة والعدالة الاجتماعية والفخر بمسقط الرأس. دارين، عامل تنظيف حمامات السباحة من لوس أنجلوس، يكشف مؤامرة خطيرة بمساعدة امرأة غامضة تدعى جون ديل راي. مع طاقم من النجوم، يعد هذا الفيلم رحلة مثيرة وروح الدعابة.

  1. ديكس: المسرحية الموسيقية:

ميغان مولالي، ميغان ثي ستاليون، وناثان لين يتصدرون هذه الكوميديا ​​العبثية الغريبة المستوحاة منThe Parent Trap . يكتشف اثنان من البائعين أنهما توأمان مفقودان منذ فترة طويلة ويقرران لم شمل والديهما. من خلال الأغاني الجذابة، يتناول هذا الفيلم الديناميكيات العائلية بطريقة كوميدية وشنيعة.

  11. الفندق الملكي:

يدور هذا الفيلم الغامض حول حياة امرأتين، تلعب دوريهما جيسيكا هينويك وجوليا غارنر، تلتقيان في الفندق الفخري.  وبينما تتشابك مساراتهما، تظهر الأسرار والأجندات الخفية إلى النور، مما يؤدي إلى عواقب غير متوقعة.

 

*المصدر: جلوبال نيوز ـ مترجم

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]