تعرف على برنامج زيارة بابا الفاتيكان للعراق

تحط طائرة بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس، غداً الجمعة، بمطار بغداد الدولي، في أول زيارة من نوعها لبابا الفاتيكان لبلاد الرافدين.

وأصدر المكتب الإعلامي للكرسي الرسولي بيان أوضح خلال برنامج رحلة البابا فرنسيس، في الفترة من 5 إلى 8 آذار/مارس، والتي تشمل زيارة عدة أماكن وعقد لقاءات وإقامة قداس.

ووفقا لبرنامج الزيارة، فمن المقرر أن تصل طائرة البابا بعد ظهر الغد لمطار بغداد الدولي، وسط مراسم ترحيب رسمية، وعلى رأس مستقبليه رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي.

وبعد مغادرته المطار سيتوجه البابا إلى قصر الرئاسة في بغداد لإقامة مراسم ترحيب رسمية وزيارة بروتوكولية لرئيس الجمهورية، برهم صالح، وعقد لقاء مع السلطات والمجتمع المدني والسلك الدبلوماسي في قاعة القصر الجمهوري.

ويلي ذلك لقاء مع الأساقفة والكهنة والرهبان والإكليريكيين والمعلمين في كاتدرائية “سيدة الخلاص” السريانية الكاثوليكية في بغداد، لينتهي بذلك برنامج أول أيام الزيارة.

وفي اليوم التالي، سيتوجه البابا إلى مدينة النجف، المدينة المقدسة للشيعة، للقاء المرجعية الشيعية، آية الله علي السيستاني، ليطير بعدها إلى الناصرية للقاء بين الأديان في سهل أور، وبعد عودته إلى بغداد سيقيم البابا قداسا في كاتدرائية “القديس يوسف” الكلدانية.

وصباح الأحد، سيغادر البابا بالطائرة متوجها إلى أربيل، حيث ستستقبله السلطات الدينية والمدنية لإقليم كردستان العراق في المطار، وينتقل عبر المروحية إلى الموصل لصلاة الاقتراع على ضحايا الحرب في حوش البياع.

بعدها يغادر البابا بالمروحية متوجهاً إلى قرقوش لزيارة الجالية المسيحية المحلية وتلاوة التلاوة والتراتيل، وبعد الظهر ينتقل مرة أخرى إلى أربيل لإقامة قداساً في ملعب “فرانسو الحريري” قبل عودته الى بغداد.

وفي اليوم الأخير للزيارة، 8 مارس، ستجري مراسم لتوديع البابا مع نهاية زيارته للبلاد ليتوجه مباشرة إلى مطار شيامبينو بروما.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]