تعرف على كارل بيكر ومصطفى بيومي الفائزين في مناظرة هيلاري وترامب

تحولت المناظرة الثانية التي جرت بين هيلاري كلينتون مرشحة الحزب الديمقراطي وقطب المال الأمريكي دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري يوم الأحد الماضي إلي مفرزة من نوع جديد حيث سمحت للجمهور للمرة الأولي في تاريخ مناظرات الرئاسة الأمريكية التي تحظي بنسب مشاهدة عالية أن يصوتوا لصالح ناخبي كل مرشح.

وفي الوقت الذي حشد كل مرشح ضد الآخر كل ما لديه من أسباب لإحراج خصمة داخل مسرح ميزوري، للدرجة أن الجمهوري ترامب هدد الديمقراطية كلينتون بالحرص علي أن يزج بها إلي السجن حال فوزه، انتخب جمهور منصات التواصل الاجتماعي كلاً من المسلم الأمريكي “مصطفي بيومي” كصاحب أظرف تعليق علي ترامب، وزميله “كارل بيكر” الذي نجح حسب المتابعين إضفاء جو إيجابي وحميمي بين المتنافسين.

 

كارل بيكر – اذكر صفة حميدة في خصمك

جلس بيكر في الصفوف الأمامية داخل مسرح ميزوري، علي أمل أن يخرج من هذه المناظرة منتميا لفريق من الاثنين.
حل المرشح الجمهوري ترامب قبل المناظرة وبعدها بنسبة تأييد قيل إنها 37 % بينما تغلبت عليه كلينتون في استطلاعات الرأي لتحصد 43 % من نسب العينة العشوائية التي تم إختيارها.

أما “كارل بيكر” فقد ذهب للمناظرة دون أن يحسم موقفه لمن سيمنح صوته وبعد أكثر من ساعة ونصف قال إنها كانت مشحونة بالطاقة السلبية بسبب الجو المفعم بالاتهامات ما بين ترامب وكلينتون.

طلب بيكر من المرشحين أن يذكرا صفة إيجابية عن الآخر. وهو ما أعاد جو المناظرة إيجابيا وحميميا بين المتنافسين بحسب تعليقات الأمريكان خلال وبعد المناظرة.

تحول بيكر لبطل أمريكي منتخب على مواقع التواصل الاجتماعي إذ أطلق أمريكيون هاشتاج KarlBecker# واستحسن العديد من المغردين سؤاله . وقال مغرد “شكرا كارل بيكر لإضفاء جو من الإنسانية الليلة عبر سؤالك”. وصف بيكر بالأسطورة من خلال المطرب الشهير “هوزير” فيما قال آخرون أنه الفائز الوحيد من هذه المناظرة.

مصطفي بيومي “السخرية تهزم صخب ترامب”

على الجانب الآخر، وخارج المسرح الذي أقيمت داخلية المناظرة، جلس مواطن مسلم ذو جذور عربية حاصل علي الجنسية الأمريكية، هو “مصطفي بيومي أستاذ اﻷدب في مرحلة ما بعد الاستعمار بكلية بروكلين، بمدينة نيويورك .
أنصت بيومي باهتمام إلي الخطاب التهكمي، للمرشح الجمهوري دونالد ترامب، على مسرح ميزوري قائلاً «على المسلمين أن يبلغوا عن أي حادث كراهية أو شيء من هذا القبيل»
فما كان من من بيومي سوي أن تناول هاتفه وغرد بأقل من 140 حرفًا «أنا مسلم، وأود أن أبلغ عن رجل مجنون يهدد امرأة على مسرح في ميزوري».
حازت تغريدة بيومي علي إعجاب 173 ألف شخص وإعادة تغريد ما يقارب 90 ألف أخرين، في حين ذكر موقع تويتر ضمن إحصاء أشهر التغريدات، التي تم إطلاقها خلال المناظرة أن التغريدة كانت أشهر تغريدة حول المناظرة الرئاسية.

وخلال لقاء مع شبكة CBS News الأمريكي قال بيومي «إن الفكرة التي طرحها ترامب كانت الدافع لكتابة هذه التغريدة، كما لو كان المسلمون لديهم معلومات حول الإرهاب، ليس لدي أي معلومات بالتأكيد، فلست إرهابياً ولا أعرف إرهابيين، كما لو كنا نريد أن نثبت مشروعيتنا بطريقة ما من أجل البقاء بالبلاد، أعتقد أن هذه هي الافتراضات السائدة وراء تصريحات دونالد ترامب».

السخرية سلاح مسلمي أمريكا ضد فاشية ترامب.. حكاية أشهر تغريدة عربية حول المناظرة

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]