تعرف على مستجدات فيروس كورونا في آسيا وأستراليا

يواصل فيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19) انتشاره في العالم رغم الإشارات بتراجع الموجة الأولى منه، وترقب من موجة ثانية يتخوف الكثيرين من أن تكون أشد فتكاً من الأولى.

ففي الشرق الأقصى من الكرة الأرضة تستمر معدلات الإصابة، رغم قلة أعدادها، في دول وبلدن هذا الطرف من العالم.

حيث سجلت ولاية فيكتوريا الأسترالية 466 حالة إصابة جديدة بالفيروس و 12 حالة وفاة، وتم نشر هذه الأرقام في حين ظلت مدينة ملبورن مغلقة وخاضعة لحظر تجول طوال الليل.

 

 

وقال رئيس وزراء، فيكتوريا دانييل أندروز، إن ستة من الوفيات كانت مرتبطة بتفشي المرض في مرافق لرعاية المسنين.

وأوضح مسؤول في الصحة الأسترالية أن معدل الإصابة بالفيروس التاجي في الولاية الأكثر تضرراً كان “ثابتًا نسبيًا” في الأسبوع الماضي. وانخفض من 725 إصابة تم الإبلاغ عنها قبل أسبوع.

وترفع حصيلة اليوم حصيلة الوفيات في الولاية إلى 193، وإلى 278 في أستراليا كافة.

في الوقت ذاته، تم إغلاق حدود ولاية “كوينزلاند” مع “نيو ساوث ويلز” رسميًا مع حظر الوصول إلى الطرق أمام الجميع، باستثناء العمال الأساسيين والسكان المحليين الذين يعيشون على طول الحدود بين الولايات، وذكرت الشرطة أنه تم إبعاد ما يقرب من 150 شخصًا في الساعات الأولى من الإغلاق.

وفي القارة الآسيوية سجلت الهند 933 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بتداعيات فيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، وارتفعت الإصابات الجديدة بنحو 61537 حالة أخرى لتصل إلى ما يقرب من 2.1 مليون إصابة.

وأوضحت وزارة الصحة الهندية أن إجمالي الوفيات بلغ 42518، بما في ذلك أكثر من 20 ألف وفاة في الأيام الثلاثين الماضية.

ويتم الإبلاغ عن حوالي 50 ألف حالة إصابة جديدة كل يوم في المتوسط ​​منذ منتصف يونيو،

 

 

وطلبت الوزارة من السلطات اختبار عمال متاجر البقالة والباعة الجائلين، قائلة إنه إذا لم يتم اكتشاف إصابتهم، فمن المحتمل أن ينشروا العدوى إلى عدد كبير من الناس.

يشار إلى أن الهند لديها ثالث أكبر عدد من حالات الإصابة في العالم بعد الولايات المتحدة والبرازيل، وخامس أكبر عدد من الوفيات، إلا أن معدل الوفيات بها البالغ حوالي 2 % أقل بكثير من أكبر بلدين تضررا، فعلى الرغم من أن الهند حافظت على معدلات وفيات منخفضة نسبيًا، فقد انتشر المرض على نطاق واسع في جميع أنحاء البلاد.

أما في الصين، حيث نشأ وبدأ تفشي الفيروس، أبلغت السلطات عن تسجيل 31 إصابة جديدة بكوفيد-19 في آخر 24 ساعة، خاصة في منطقة شينجيانغ بأقصى غرب البلاد حيث أصاب تفشي المرض حوالي 750 شخصًا.

 

 

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية،السبت، أنه تم تأكيد 25 حالة جديدة في شينجيانغ، والستة الآخرون لقادمين من الخارج.

وأوقفت الصين إلى حد كبير الانتشار المحلي للمرض في مارس، لكن تفشي المرض محليًا منذ ذلك الحين، والتفشي الحالي في شينجيانغ، المتركز في مدينة أورومتشي، هو الأكبر حتى الآن.

وارتفن حصيلة الإصابات بالفيروس في الصين إلى 84596 حالة منذ بدء الوباء، و4634 حالة وفاة، إلا أن لا يشمل عدد الحالات الذين ثبتت إصابتهم دون أ، تظهر عليهم أعراض.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]