تعرف على مستجدات فيروس كورونا في آسيا

أعلنت وزارة الصحة اليابانية، الأحد، أن الحصيلة اليومية لحالات الإصابة المؤكدة بكوفيد -19 في اليابان سجلت رقما قياسيا لليوم الرابع بلغ 2508 إصابة جديدة .

وسجلت اليابان أقل من 2000 حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا حتى الآن، ما أدى إلى تجنبها خسائر مثل الدول التي تضررت بشدة.

أشخاص يضعون كمامات على وجوههم في طوكيو يوم 19 نوفمبر تشرين الثاني 2020. تصوير: إيساي كاتو – رويترز

وسط مخاوف متزايدة من وقوع طفرة أخرى في الإصابات، حيث ضربت موجة من الانتقادات من جانب مشرعين معارضين والجمهور الحكومة لبطئها الشديد في وقف حملتها السياحية “غو تو”، والتي شجعت على السفر وتناول الطعام بخصومات.

وألغى رئيس الوزراء، يوشيهيدي سوغا، السبت، الحملة ولكن فقط بعد أن قام العديد من الأشخاص بالفعل بحجز سفر لقضاء عطلة نهاية أسبوع عيد الشكر لمدة ثلاثة أيام في اليابان.

وتشهد اليابان اكتظاظا في المطارات والمطاعم، وسط انتقادات من كثيرين للحكومة، ورأوا أنه كان يجب عليها تكثيف اختبارات الـ”بي سي أر”.

الهند

وفي الهند  تم تسجيل 45209 حالات إصابة مؤكدة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية وسط زيادة جراء موسم الأعياد في عاصمة البلاد والعديد من المناطق الأخرى.

وفرضت ثلاث ولايات هندية على الأقل، راجستان وماديا براديش وغوجارات، حظر تجول ليلي في العديد من المدن.

كما سجلت الصحة الهندية اليوم 501 حالة وفاة، ليصل إجمالي الوفيات إلى 133227.

وبينما يبدو أن الوتيرة الإجمالية للحالات الجديدة تتباطأ، حذر خبراء من أن الأرقام الرسمية قد تقدم أملاً زائفًا لأن العديد من الإصابات لم يتم اكتشافها.

الصين

أما في الصين، فتجري السلطات اختبارات جماعية وأغلقت مدارس بعد تسجيل ثلاث حالات جديدة منقولة محليًا خلال ال 24 ساعة الماضية

وستبدأ مدينة مانتشولي، في منغوليا الداخلية، اختبار جميع سكانها من كوفيد-19 الأحد، بعد يوم من اكتشاف الحالتين، حيث علقت المدينة الفصول الدراسية وأغلقت الأماكن العامة، وطلبت من السكان عدم التجمع في مآدب العشاء.

اكتشفت السلطات المحلية في شنغهاي حالة أخرى، أمس السبت، بعد اختبار 15416 شخصًا في أعقاب الحالات المنقولة محليًا مؤخرًا. لم تغلق المدينة مدارسها، لكنها أغلقت مرافق معينة مثل المستشفى.

وتجري الصين اختبارات جماعية لما يصل إلى ثلاثة ملايين ساكن في مدينة تيانجين الشمالية بعد اكتشاف خمس حالات هناك في وقت سابق من الأسبوع، وبلغ العدد الإجمالي لحالات الوفاة في الصين 86431.

ولليوم الثاني على التوالي، تجاوزت حصيلة الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد في روسيا عتبة الـ24 ألفا.

وأعلنت غرفة العمليات الخاصة بمحاربة انتشار الفيروس التاجي في روسيا اليوم عن رصد 401 وفاة و24581 إصابة جديدة بالوباء خلال الساعات الـ24 الماضية، مقابل 467 وفاة و24822 إصابة في اليوم السابق (ما كان أكبر ارتفاع منذ بداية الجائحة).

وأصبح إجمالي عدد الإصابات بالفيروس التاجي تم تسجيلها في روسيا منذ بداية الجائحة مليونين و89329 إصابة مؤكدة، منها 36179 حالة وفاة و457707 حالات نشطة.

تايلاند

وفي تايلاند، أعلنت الحكومة، الأحد، ارتفاع الحصيلة الإجمالية للإصابات بكورونا في البلاد إلى 3913 حالة بعد تسجيل 11 حالة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

ونقلت صحيفة “بانكوك بوست” التايلاندية عن المركز الحكومي لإدارة أزمة كوفيد- 19 أن الحالات الجديدة تضمنت إصابة من المجتمع المحلي والبقية وافدة من الخارج وتم اكتشافهم في الحجر الصحي.

وارتفع إجمالي حالات التعافي من المرض في البلاد إلى 3 آلاف و761 حالة، بينما توفي 60 شخصًا منذ بداية الجائحة، ولا يزال هناك 92 شخصًا في المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]