تعرَّف على مدير الحملة الانتخابية للرئيس المصري

كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، المستشار محمود فوزي، برئاسة حملته الانتخابية في انتخابات رئاسة الجمهورية لعام 2024، وأن يكون ممثله القانوني بها.

وجاء في نص رسالة الرئيس السيسي: «شعب مصر العظيم.. بناءً على ما أعلنته خلال الجلسة الختامية لمؤتمر حكاية وطن بالاضطلاع بمسؤوليتي الوطنية تلبية لندائكم لاستكمال الحلم، وامتدادا لسعْينا المشترك من أجل مصر، وما عقدت عليه العزم بالترشح لمنصب رئيس الجمهورية، فقد كلّفت المستشار محمود فوزي برئاسة حملتي الانتخابية في انتخابات رئاسة الجمهورية لعام 2024، وأن يكون ممثلي القانوني بها، والله ولي التوفيق».

تكليف المستشار محمود فوزي بإدارة الحملة الانتخابية للرئيس المصري

فوزي يتقدم باستقالته من مجلس الدولة

وتقدم المستشار محمود فوزي، اليوم الإثنين، باستقالته إلى المستشار عادل عزب، رئيس مجلس الدولة، من العمل نائبا لرئيس مجلس الدولة، بعد 22 عاما قضاها بالخدمة القضائية في هذه الهيئة العريقة.

وقال فوزي في منشور كتبه عبر حسابه على موقع فيسبوك: «تقدّمت اليوم إلى معالي السيد المستشار عادل عزب، رئيس مجلس الدولة الموقر، باستقالتي من العمل كنائب لرئيس مجلس الدولة، بعد 22 عاما من الخدمة القضائية في هذه الهيئة العريقة التي أدين لها بكل الفضل، تمهيدا لتولي مهمة جديدة، أدعو الله أن أستطيع أن أؤديها كما هو منتظَر وكما هو مأمول».

المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي

ويستقيل من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

كما أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أنّ المستشار محمود فوزي تقدَّم باعتذار عن استكمال عمله أمينا عاما بالمجلس، لتكليفه بمهمة أخرى تتطلب التفرغ.

وتقدم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالشكر والتقدير للمستشار محمود فوزي، أمين عام المجلس السابق، وأثنى على الجهود الكبيرة والمخلصة التي أدَّاها في أثناء عمله بالمجلس.

وأكد رئيس المجلس، الكاتب الصحفي كرم جبر، أن المستشار محمود فوزي، يتمتع بخلق رفيع وخبرة قانونية واسعة وقدرة على إدارة الملفات الصعبة وإنجازها بكفاءة، وكان خير معين للمجلس في أعماله.

وأضاف: وأتمنى له التوفيق في مهمته القادمة، مع ثقتي الكبيرة في إخلاصه وأمانته وقدرته على الإنجاز والنجاح.
وأكد رئيس المحلس أنه سيتم تكريم المستشار محمود فوزي يوم الأحد المقبل، في مقر المجلس، لرغبة زملاءه والذين عملوا معه في شكره، وتمنياتهم له بالتوفيق.

المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي

من هو المستشار محمود فوزي؟

تخرج المستشار محمود فوزي في كلية الحقوق عام 2000، وحصل على ماجستير القانون الخاص والعام في 2001 – 2002، وماجستير في القانون الدولي من جامعة إنديانا في الولايات المتحدة الأميركية عام 2009، وشغل العديد من المناصب المهمة، حتى وصل إلى منصب نائب رئيس مجلس الدولة.

وشغل فوزي منصب الأمين العام لمجلس النواب سابقًا، كما عمل مستشارًا قانونيا لرئيس مجلس النواب طوال الفصل التشريعي الأول 2016 – 2020، ومستشارًا قانونيا لوزير الاستثمار والتعاون الدولي، ومستشارًا قانونيا لوزير التجارة والصناعة.

كما عمل فوزي مستشارًا قانونيا لوزارة المالية لشؤون المشاركة مع القطاع الخاص، ومستشارًا قانونيا لوزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب، ومستشارًا قانونيا لوزير الشؤون القانونية بمجلس النواب، ومستشارًا قانونيا لمحافظ الشرقية.

ويشغل فوزي رئاسة الأمانة الفنية بالحوار الوطني، التي أشرفت على الإعداد لجلسات الحوار الوطني خلال الأشهر الماضية، الذي عقد بمشاركة مختلف القوى السياسية والحزبية في مصر في مختلف محاور الحوار الثلاث.

وشارك فوزي خلال جلسات الحوار الوطني في مختلف المحاور من السياسة والاقتصاد والاجتماع وطرح خلاله العديد من الآراء التي ساهمت في خروج توصيات الحوار الوطني على نحو مناسب.

وفي 2021، قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، تعيين المستشار محمود فوزي، نائب رئيس مجلس الدولة، أمينا عاما للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ندبا كليا من مجلس الدولة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]