تعليق حركة الطيران في مطار معيتيقة في العاصمة الليبية

أعلنت شركة الخطوط الليبية الحكومية، عن تعليق حركة الملاحة الجوية في مطار معيتيقة في شرق طرابلس اليوم الأحد، وذلك «لأسباب أمنية» يحتمل أن تكون مرتبطة بمحاولة حكومة الوفاق الوطني المدعومة من الأمم المتحدة دخول المدينة.

وقالت الشركة على صحفتها في موقع فيسبوك، «نحيطكم علما بأنه تم تعليق كافة الرحلات التابعة لنا اليوم، وذلك لأسباب تتعلق بالمراقبة الجوية.

وأعلنت بدورها شركة الخطوط الجوية الإفريقية على صفحتها في فيسبوك، أن هناك تعليمات صادرة عن الطيران المدني الليبي بغلق الأجواء أمام حركة الطيران المدني القادمة والمغادرة.

ونقلت قناة «النبأ» الليبية الفضائية عن رئيس مصلحة الطيران المدني يوسف قصيعة قوله، إنه تقرر تعليق الملاحة لأسباب متعلقة بالأمن والسلامة.

وأضاف أن أجهزة الأمن والسلامة تقوم بالتأكد من سلامة مرافق المطار حفاظا على سلامة الركاب، مشيرا إلى أن الرحلات ستستأنف بعد الساعة الثانية ظهر اليوم.

وأكد قائد طائرة لوكالة فرانس برس، أن مطار معيتيقة مقفل، مضيفا، قالوا لنا أنه سيبقى مغلقا لست ساعات بدءا من الثامنة صباحا.

وقال الطيار الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، ذهبت إلى معيتيقة هذا الصباح وشاهدت قربه مجموعات مسلحة وسيارات نصبت على متنها رشاشات مضادة للطيران، مضيفا، لا يريدون أن يهبط فايز السراج هنا.

وتخضع طرابلس منذ أكثر من عام ونصف لسلطة حكومة لا تحظى باعتراف المجتمع الدولي، يساندها تحالف جماعات مسلحة تحت مسمى «فجر ليبيا».

وترفض هذه الحكومة تسليم السلطة الى حكومة وفاق وطني يتراسها رجل الاعمال فايز السراج، وهي حكومة منبثقة عن اتفاق سلام برعاية الامم المتحدة وقعه في كانون الأول/ديسمبر برلمانيون بصفتهم الشخصية.

و أعلنت رئاسة حكومة الوفاق الثلاثاء، أنها ستنتقل للعمل من العاصمة خلال أيام، من دون أن توضح كيفية تحقيق ذلك في ظل رفض السلطات الحاكمة لها والتي أعلنت حالة الطوارئ القصوى في المدينة.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]