تعيين «فيجاياكومار» رئيساً لمجلس إدارة مجتمع حكام قطاع تكنولوجيا المعلومات 

أعلنت اليوم شركة إتش سي إل تكنولوجيز “إتش سي إل”،ال شركة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا، عن تعيين الرئيس والرئيس التنفيذي للشركة السيد سي فيجاياكومار لمجلس إدارة مجتمع حكام قطاع تكنولوجيا المعلومات التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي. وجاء هذا الإعلان خلال الاجتماع السنوي للمنتدى في دافوس بسويسرا.

ويقوم مجتمع حكام قطاع تكنولوجيا المعلومات في المنتدى بجمع الرؤساء التنفيذيين لأكبر شركات تكنولوجيا المعلومات في العالم لمساعدتهم على رسم معالم مستقبل قطاعهم بصورة مسؤولة.

ويُعتبر هذا المجتمع بمثابة منصة لتحديد أولويات القطاع، والتوصّل إلى تفاهم مشترك، وتنسيق الإجراءات المتخذة التي من شأنها أن تحقق النتائج المطلوبة.
وقالت الشركة في بيان لها إنه في ظلّ قيادة فيجاياكومار، سيُولي المجتمع أولوية قصوى للحوار واتّخاذ إجراءات حول أكثر القضايا إلحاحاً التي تؤثر على التقدم المستقبلي للقطاع، وتشمل هذه القضايا على سبيل المثال لا الحصر، صقل المواهب والمهارات وحوكمة البيانات والأمن والخصوصية والانتشار المسؤول للذكاء الاصطناعي.

وفي هذا السياق، قال إريك وايت، مدير شؤون قطاع تكنولوجيا المعلومات في المنتدى الاقتصادي العالمي: “نعرب عن سعادتنا البالغة بتولّي فيجاياكومار قيادة جهودنا هذا العام في مجتمع حكام قطاع تكنولوجيا المعلومات، حيث ستركّز الجهود على القيادة المسؤولة لقطاع التكنولوجيا، ونتطلّع قُدماً لاتخاذ الخطوات التالية ومواجهة التحديات المُلحّة معاً”.

ومن جهته، قال سي فيجاياكومار، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة “إتش سي إل تكنولوجيز”: “في عالم اليوم، حيث تشكل التكنولوجيا جوهر كل عمل فردي واجتماعي وسياسي ومؤسسي، وبالتالي صميم التقدم البشري، فمن الأهمية بمكان أن يبقى قطاع تكنولوجيا المعلومات منارة للقيادة المسؤولة لقطاع تكنولوجيا المعلومات.

وتابع: “وبوضع هذه الرؤية نُصب أعيننا، أتطلع إلى العمل عن كثب مع زملائي في مجتمع حكام قطاع تكنولوجيا المعلومات هذا العام لمعالجة القضايا ذات الأولوية القصوى والأهمية المُلحّة، فضلاً عن إطلاق بعض المبادرات الجديدة للتعاون بين القطاعات حول خصوصية البيانات، والتزويد بالمهارات، والاستخدام المسؤول للتقنيات الجديدة القادرة على إحداث تغيرات جذرية”.

ويُعدّ المنتدى الاقتصادي العالمي منظمة دولية رائدة ذائعة الصيت في مجال التعاون بين القطاعين العام والخاص. ويُشارك في المنتدى أبرز قادة المجتمع من السياسيين وقادة الأعمال والمثقّفين وغيرهم من القادة لوضع جداول الأعمال العالمية والإقليمية وذات الصلة بالقطاع.

ويساهم الاجتماع السنوي الخاص بالمنتدى المنعقد في دافوس في جمع رؤساء وأعضاء أكثر من 100 حكومة، وأهم الرؤساء التنفيذيين من أكبر 1,000 شركة عالمية، وقادة المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية ذات الصلة، فضلاً عن أبرز القادة على الصعيد الثقافي والمجتمعي والفكري.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]