تغيير في مسار الشعلة الأولمبية بسبب كورونا

سيأخذ تتابع شعلة أولمبياد طوكيو منعطفا آخر في نهاية هذا الأسبوع عندما يدخل جزيرة أوكيناوا الجنوبية. بعد أن تم إلغاء محطة تتابع في منتجع جزيرة مياكوجيما في أوكيناوا والتي كانت مقررة يوم الأحد مع ارتفاع الحالات في اليابان. ستقام محطات أخرى على أوكيناوا.
دخلت حالة الطوارئ لمدة 17 يومًا حيز التنفيذ في 25 أبريل / نيسان في بعض المناطق في اليابان، مما أدى إلى إغلاق المتاجر والحانات في طوكيو وثاني أكبر مدينة في البلاد في أوساكا.
قال هاياكو شيميزو، مدرس في مياكوجيما، لوكالة أسوشيتدبرس “لا نريد دخول أشخاص من خارج الجزيرة. الحياة البشرية على المحك”.
بدأ التتابع، الذي سيشمل 10000 عداء من كل ركن من أركان اليابان، قبل ستة أسابيع وكان في الغالب في الموعد المحدد على الرغم من إعادة التوجيه الرئيسية في أوساكا ومدينة ماتسوياما في محافظة إهيمه القريبة.
يتكون التتابع من قافلة من حوالي 12 مركبة تحمل أسماء رعاة مزينة بأسماء: كوكا كولا وشركة تويوتا موتور وشركة نيبون للتأمين على الحياة، ويتبع حامل الشعلة، كل منها يعمل لمدة دقيقتين، قبل إعطاء الشعلة للعداء التالي الذي ينتظر حمل شعلة أخرى.
تتابع الشعلة – مثل التخطيط للأولمبياد المؤجل المقرر افتتاحه في 23 يوليو / تموز – يكتنفه عدم اليقين والتغييرات المستمرة والأسئلة حول سبب حدوثها وكيف ستحدث.
كما افتتح اليوم السبت في طوكيو حدث غوص متقطع لمدة ستة أيام بمشاركة 225 رياضيًا من 46 دولة – ولكن لا يوجد مشجعين.
لم يتضح على الفور مكان إقامة الرياضيين أو شروط الحجر الصحي، إن وجدت، الذين دخلوا اليابان. كما أنه ليس من الواضح عدد الموظفين الذين رافقوا الغواصين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]