تقارب نسب التصويت بين المرشحين لخلافة المستشارة الألمانية

كشف مراسلا الغد من العاصمة الألمانية برلين، اليوم الأحد، آخر تطورات الأوضاع بشأن الانتخابات العامة، حيث يدلي الناخبون بأصواتهم لاختيار خليفة المستشارة أنجيلا ميركل.

وقال مراسل الغد يمان شواف إن هناك إقبالا كبيرا بشكل عام في الانتخابات العامة في عموم ألمانيا، موضحا أنه سيتم مساء اليوم إعلان النتائج الأولية.

وأضاف مراسلنا أن التقارب كبير جدا بين “الاتحاد المسيحي الديمقراطي” برئاسة أرمين لاشين و”الاشتراكيين” بزعامة أولاف شولتز.

من جانبه أكد مراسلنا سلام كيالي أن استطلاعات الرأي تشير إلى تقارب كبير بالفعل بين المرشحين مع تقدم بفارق ضئيل للحزب الديمقراطي الاشتراكي أمام الحزب المسيحي الديمقراطي.

وأضاف مراسلنا أن وسائل الإعلام المحلية ذكرت أن استطلاعات الرأي قالت إن 30% لم يحددوا الطرف الذي سيتم التصوينت له، سواء أولاف شولتز أو أرمين لاشيت أو زعيمة حزب الخضر.

كما أوضح مراسلنا أن الحزب المسيحي الديمقراطي تخوف من نتائج الاستطلاعات حيث تفوقت زعيمة حزب الخضر.

 

 

ويحق لأكثر من 60 مليون شخص التصويت في الانتخابات العامة الألمانية، والتي يشارك فيها 47 حزبا و40 قائمة انتخابية لاختيار ممثلي الشعب في البوندستاج الذي سيختار المستشار الجديد في غضون 30 يوما من انتخابه.

وخلال هذه الانتخابات يشكل الحزب الديمقراطي الاشتراكي المنتمي ليسار الوسط تحديًا كبيرًا للمحافظين الذين يستعدون لفترة ما بعد أنجيلا ميركل التي تتولى السلطة منذ عام 2005.

 

 

وفي السياق نفسه، قال هاني دانيال، الكاتب الصحفي، إن استطلاعات الرأي توضح بعض المؤشرات لكن هذه الانتخابات تختلف كثيرا بسبب الكاريزما التي يتصف بها المرشحون لخلافة ميركل.

وأضاف الكاتب الصحفي أن حملة أولاف شولتز كانت تصنف على أنها الأفضل، لكن كانت هناك ضغوطا من الاتحاد المسيحي لدعم أرمين لاشيت، مؤكدا أن نسبة التصويت لا تزال متقاربة جدا بين جميع المرشحين.

كما أوضح الكاتب الصحفي أن الناخب الألماني مهتم للغاية بهذه الانتخابات العامة لاستقرار ألمانيا، لافتا إلى أن الألمان يفضلون حزب ميركل أي أرمين لاشيت.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]