تقارير أمريكية تكشف عن مقتل حمزة بن لادن.. وترامب يرفض التعليق

كشفت قناة “إن بي سي” الامريكية الأربعاء أنّ لدى الولايات المتحدة معلومات مصدرها أجهزة استخبارات عن مقتل حمزة، نجل اسامة بن لادن، والذي يُعتبر “قياديا رئيسيا” في تنظيم القاعدة.

وردا على أسئلة صحافيين حول هذه المعلومة التي استندت فيها “إن بي سي” إلى ثلاثة مصادر لم تكشفها، كرّر الرئيس دونالد ترامب مرتين “لا أريد أن أعلّق على ذلك”.

من جهتها، أفادت صحيفة نيويورك تايمز بأنّ الولايات المتحدة “لعبت دورًا” في العمليّة التي قُتل فيها حمزة.
وأضافت الصحيفة التي استندت إلى مسؤولين أميركيين أثنين، أنّها لم تستطع الوصول إلى تفاصيل أخرى في شأن هذه العملية.

وليست لدى “إن بي سي” أو “نيويورك تايمز” تفاصيل عن تاريخ أو مكان أو ظروف مقتله. لكنّ “نيويورك تايمز” أشارت إلى أنه قُتل خلال السنتين الأخيرتين.

ويُعتبر حمزة بن لادن خلفا لوالده الذي أسّس تنظيم القاعدة المسؤول عن اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001.

وأفاد ثلاثة مسؤولين أميركيين القناة المذكورة أن الشاب (30 عاما) المدرج على القائمة الاميركية السوداء للمتهمين ب”الارهاب”، قد توفي.

وذكرت القناة أن هذه المصادر لم تدل بمعلومات إضافية عن مكان الوفاة وتاريخها، ولا عما إذا كانت واشنطن اضطلعت بدور في هذا الامر.

وكانت واشنطن رصدت في شباط/فبراير مكافأة قد تصل الى مليون دولار لأي شخص يقدم معلومات تساعد في العثور على حمزة بن لادن.

وأظهرت وثائق، بينها رسائل كشفتها فرانس برس في أيار/مايو 2005، أن اسامة بن لادن اختار حمزة ليخلفه على رأس التنظيم المتطرف.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]