صحيفة ألمانية: أنجيلا ميركل تعتزم كتابة سيرة ذاتية سياسية

تريد المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل تأليف كتاب عن سيرتها الذاتية تشرح فيه أهم قراراتها السياسية، حسبما نقلت إحدى وسائل الإعلام في ألمانيا عن مساعدة مقربة لها اليوم الجمعة.

سلمت ميركل (67 عاما) منصب المستشار لخليفتها أولاف شولتس يوم الأربعاء بعد ما يقرب من 16 عاما في السلطة. ولم تطلب فترة خامسة في المنصب ولم تكشف عن خططها المستقبلية، رغم أنها قالت في الماضي إنها لن تسعى إلى دور سياسي آخر.

صرحت بياته باومان، مديرة مكتب ميركل، لصحيفة دير شبيجل الأسبوعية أن ميركل “لا تريد إعادة سرد حياتها كلها. إنما تود أن تشرح قراراتها السياسية المركزية بكلماتها الخاصة، وأن تشير إلى رحلتها في الحياة “.

قالت باومان إن الكتاب من المتصور أن يكون مشروعا يمتد من عامين إلى 3 أعوام وليس له ناشر بعد، وفقا لمجلة دير شبيجل.

أضافت: “أنا والمستشارة على يقين من أننا إذا قمنا بعمل هذا الكتاب، فسنقوم به بمفردنا، بدون كتاب خفيين، بدون مؤرخين، بدون صحفيين”.

دخلت ميركل، العالمة السابقة التي نشأت في ألمانيا الشرقية، مجال السياسة مع انهيار الشيوعية وانضمت إلى حكومة المستشار هيلموت كول الأولى بعد إعادة التوحيد في العام 1990.

تولت ميركل وزارة الأسرة والمرأة، ثم البيئة، قبل أن تصبح زعيمة لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي (يمين الوسط) في العام 2000، عندما كان في المعارضة. وتم انتخابها كأول مستشارة لألمانيا في العام 2005.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]