تقرير وثائقي يكشف: قطر تتآمر على الإمارات ودول الخليج

 

تكشفت أوراق  ووثائق جديدة، تدين النظام القطري، الذي عكف طوال سنوات على التآمر ضد دولة الإمارات العربية ودول الخليج .. وهو ما وصفته الدوائر السياسية والإعلامية في الخليج، بـ «فضائح فوق الخيال!!» و« لا نامت أعيُن نظام الخونة» بما مارسه ولا زال يُمارسه من خيانة أشقائه، والتدخل في الشؤون الداخلية لبلدانهم، وتقويض أمنها واستقرارها.

 

 

«تنظيم الحمدين»

الفضائح التي لم تُنشر عن «تنظيم الحمدين» فوق الخيال.. ذلك ما أكده المستشار في الديوان الملكي السعودي، والمشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية، سعود القحطاني.. كاشفاً عن حقائق اعتراف الشيخ حمد بن خليفة لقادة الخليج بصحة تسريبات تآمره مع القذافي، ضد السعودية ودول الخليج، معلناً تنحيه لابنه تميم متعهداً بأنه لن يتدخل بالحكم.. وقال «القحطاني» إن تسجيل «تنظيم الحمدين» مع القذافي صحيح 100 % وقد اعترفوا بذلك، وحجتهم كانت مرتبكة ومشوشة ملخصها دعونا ننسى الماضي ونبدأ من جديد وهي غلطة، وبالنهاية تنحى حمد لابنه وقال إنه سلمه مفاتيح السلطة 100 %.

 

 

 

 

 

 

تنحي حمد

وتابعت صحيفة «الجزيرة» السعودية، نقلا عن القحطاني، المستشار في الديوان الملكي السعودي، ليس سراً  أن هذه الفضيحة هي سبب تنحي حمد لابنه تميم، وقد أقسم أنه سيعطيه الصلاحيات كاملة ولن يتدخل بالحكم ذارفاً دموع التماسيح.، ولكن يبقى السؤال: لماذا دفعوا المليارات لقتل القذافي وأرسلوا فرقتهم الخاصة لذلك؟

 

 

لعبة كبيرة .. دور أكبر !!

وأضافت الصحيفة، في تقرير على صدر الصفحة الأولى: دعم الدوحة وتمويلها للإرهاب، لا تنقصه الأدلة، غير أن نائب مدير وكالة أجهزة الاستخبارات الأمريكية سابقاً، مايكل موريل، أكد دعم قطر الصريح والواضح لحركات صنفتها الولايات المتحدة الأمريكية بأنها إرهابية، مبيناً أن الدوحة تلعب لعبة كبيرة في المنطقة .. وقال «موريل» خلال برنامج حواري مشترك مع السفير الإماراتي لدى واشنطن يوسف العتيبة، إن ما حدث هو أن قطر «البلد الصغير» بعدد سكانه القليل، مع ثروة طائلة من الغاز الطبيعي، ترغب في أن تلعب دوراً أكبر في المنطقة، وفي الحصول على سياسة خارجية تُجيّرها لخدمة مصالحها. وأوضح أن القطريين بحثوا حولهم للعثور على الفرص التي تجعلهم قادرين على عرض شيء مختلف، واحدة من هذه المناطق التي رأوا أنها مفتوحة أمامهم وأنها ستسمح لهم بذلك، الاتصال والتحدث إلى المجموعات الإرهابية حيث اقتربوا منهم وقاموا بدعمهم.

 

 

 

 

 

 

رؤية مختلفة!!

من جهته قال سفير الإمارات لدى الولايات المتحدة يوسف العتيبة، إن رؤية قطر لمستقبل الشرق الأوسط تختلف بشكل كبير عما تريده الدول التي قطعت علاقاتها معها.. وما رأيناه في قطر خلال السنوات العشر إلى الخمس عشر الماضية هو دعم مجموعات مثل الإخوان المسلمين وحماس وطالبان والميليشيات الإسلامية في سوريا وليبيا، وهو الاتجاه المعاكس تماماً للذي نعتقد أن المنطقة بحاجة إلى الاتجاه نحوه، مبيناً أن خلافنا هو حول ما ينبغي أن يكون عليه الشرق الأوسط، وهذا أمر لم نتمكن من الاتفاق مع القطريين عليه لفترة طويلة.

 

 

 

 

 

 

(قِدر وُضع على النار).. وصل إلى الغليان مرتين

وشبه العتيبة الوضع مع قطر.. (كقِدر وُضع على النار) لفترة طويلة جداً، وأخيراً وصل إلى الغليان، إلا أنه وصل إلى الغليان مرتين، مرة منذ ثلاث سنوات مضت، وتم التعامل مع ذلك، ولكن هذه الالتزامات لم يتم الوفاء بها، بل أصبحت أسوأ اليوم!! لقد وصلنا إلى النقطة التي قلنا فيها إننا لا نستطيع أن نعيش هكذا بعد الآن، لا يمكنك الجلوس حول الطاولة معنا ودعم المجموعات التي تهدد بقتلنا وقتل أطفالنا، لا يمكنك أن تكون داخل الخيمة، وتدعم المجموعات التي تُقوّض أمننا!!.

 

 

 

 

 

 

 

اعترافات

وفي مشهد على توالي الأدلة الدامغة على «إرهاب الدوحة».. اعترف قيادي إخواني قطري يُدعى محمود الجيدة بدعم الدوحة لتنظيم الإخوان الإماراتي من أجل زعزعة استقرار الإمارات، بينما قدمت كافة أشكال الدعم للفارين من الأحكام القضائية. وركزت قطر على تجنيد عناصر شبابية من دول الخليج، بُغية إلصاق تهم الإرهاب بجنسيات مرتكبيها وليس جنسية الممول والراعي القطري.

 

 

 

 

 

قطر تتآمر على الإمارات ودول الخليج

وكشف تقرير وثائقي جديد بثته القنوات التلفزيونية في الإمارات ، اليوم  السبت، حول ما عرف بـ «التنظيم السري الإرهابي في الإمارات».. عن تفاصيل جديدة في «ملفات قطر السرية لإسقاط الدول الخليجية». وأورد التقرير اعترافات «بالصوت والصورة» للقطري محمود الجيدة، الذي كان قد أدين في قضية التنظيم السري وحكم عليه بالسجن 7 سنوات والإبعاد عن الدولة بعد قضاء فترة العقوبة، أظهرت استغلال الدوحة عملية حل «التنظيم السري الإرهابي في الإمارات» ومن ثم اتصلت بأعضائه وفتحت أمامهم أبوابها وأراضيها ودعمتهم بالمال.. بينما مثلت فنادقها نقطة التقاء لهم في مساع لتجنيدهم وتدريبهم لغاية واحدة هي النيل من الإمارات، وهدم منظومة مجلس التعاون الخليجي. وألقى الضوء على تحول قطر خلال العقدين الماضيين إلى «الوسيط المفضل» بل و«الأوحد» للتنظيمات الإرهابية، مستعرضاً بعض هذه الوساطات التي تخفي خلفها «عمليات تمويل صارخة» لتنظيمات إرهابية.

 

 

وعرج التقرير الوثائقي على شهادة أحد المنشقين عن «تنظيم الإخوان الإرهابي» أفاد خلالها بأن أمير قطر السابق كلف زعامات «التنظيم السري» بتربية أبنائه، خاصة الأمير الحالي، على أطروحات «الإخوان» على أيدي قيادات من أمثال مفتي التطرف يوسف القرضاوي والمصنف مؤخراً ضمن القائمة التي أصدرتها الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب. وأشار التقرير إلى مساعي قطر من خلال احتضانها «تنظيم الإخوان الإرهابي» إلى لعب دور إقليمي أكبر من حجمها.. في الوقت الذي تغلغل فيه «التنظيم الإرهابي» بجميع مرافقها وبات صانع القرار الرئيسي فيها.. سارداً تفاصيل الهيكل التنظيمي لـ «تنظيم الإخوان المسلمين الإرهابي» في الدوحة.

 

 

 

 

 

 

 

الدوحة .. الحاضنة الرئيسية لتنظيم «الإخوان»

وأظهرت اعترافات المدعو محمود الجيدة، الذي كان قد صدر قرار بالعفو عنه لكنه سرعان ما عاد ليهاجم الإمارات عبر التلفزيون الرسمي لدولة قطر، الجانب الأبرز في ملامح الدوحة والمتمثل في كونها الحاضنة الرئيسية لـ «التنظيم الدولي الإرهابي للإخوان» نظراً لارتباطها الوثيق به. ومع استمرار نشاط «تنظيم الإخوان القطري الإرهابي» على أيدي «زعامات إخوانية» من داخل وخارج الدوحة وتستر أفراد من الأسرة الحاكمة على هذه النشاطات ودعمها تنظيمياً ومالياً.

 

 

وأقر الجيدة بأن حكومة بلاده تقدم الدعم المادي والمعنوي لـ «الفارين من الإمارات» من أعضاء التنظيم الإرهابي ضمن سلسلة مؤامراتها التي تستهدف منطقة الخليج بشكل عام ودولة الإمارات بشكل خاص.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]