صور| الملايين من سكان لندن تتقطع بهم السبل بسبب إضراب موظفي المترو

تقطعت السبل بملايين الركاب، اليوم الإثنين، وأصيبوا بحالة من الإحباط حيث تسبب إضراب موظفي مترو أنفاق بلندن في إغلاق الكثير من الشبكة بالمدينة.

وأغلقت عدة محطات مترو أنفاق وسط لندن خلال ساعة الذروة صباح اليوم، ما أجبر كثيرين على المغادرة لاستقلال حافلات مكتظة، أو العمل من المنزل إن أمكن.

وشهدت خطوط مترو أنفاق لندن، الذي ينقل نحو 4.8 مليون راكب يوميا خدمة متقطعة فقط اليوم، بينما يواجه السائقون في طرق العاصمة حركة مرور كثيفة.

واستخدم السكان السيارات والزوارق والدراجات والحافلات المكدسة لمواجهة إضراب مدته 24 ساعة بدأه العاملون في شبكة مترو الأنفاق مما أدى إلى إغلاق غالبية محطاته في وسط لندن وتوقف خدمته من محطات رئيسية مثل فيكتوريا وكينجز كروس ووترلو.

وتشكلت طوابير ضخمة خارج المحطات في حين تكدست السيارات في الشوارع الرئيسية.

وتبدأ اليوم، الإثنين، موجة من الإضرابات والاحتجاجات العمالية تشمل ركاب القطارات والطائرات وهناك تحذيرات من أن تمتد المشكلات إلى مختلف أرجاء البلاد، تستمر أسبوعا.

وسيبدأ العاملون في شركة الخطوط الجوية البريطانية إضرابا كذلك لمدة يومين احتجاجا على الأجور اعتبارا من غد الثلاثاء لكن من المرجح أن يكون أثر هذا الإضراب محدودا.

وقالت هيئة مواصلات لندن إنها وافقت على الحاجة لتعيين المزيد من العاملين بالمحطات وبدأت بالفعل في تعيين 200 عامل إضافي.

وقال صادق خان رئيس بلدية لندن “إضراب اليوم لا لزوم له على الإطلاق.. إضراب مترو الأنفاق يسبب معاناة لملايين من سكان لندن”.

ودعا العديد من المشرعين المحافظين الحكومة إلى سن قوانين جديدة تحد من الإضرابات التي يقولون إنها تكلف ملايين الجنيهات وتضر بصورة لندن باعتبارها أحد اكبر المراكز الاقتصادية والمالية في العالم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]