تنس الرجال.. الألماني ألكسندر زفيريف يتطلع لموسم أفضل

قال ألكسندر زفيريف إنه نضج بالقدر الكافي للبناء على نجاحاته ويأمل المصنف الثالث عالميا بكرة التنس في الاستفادة من الزخم من النهاية القوية في 2021 ليكون بداية لأفضل مواسمه.

ونال زفيريف ستة ألقاب في 2021 من بينها ذهبية أولمبياد طوكيو ولقب الأساتذة في مدريد وسينسناتي وأنهى الموسم بحصد لقبه الثاني في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال الشهر الماضي في تورينو.

ويستهل اللاعب البالغ عمره 24 عاما موسم 2022 في سيدني بقيادة ألمانيا في كأس اتحاد اللاعبين المحترفين.

وأبلغ زفيريف الصحفيين “فزت بلقب البطولة الختامية في 2018 ومررت بموسم سيئ في 2019، أتمنى تغيير ذلك. أتمنى القيام بأمر مختلف، كنت يافعا في ذلك الوقت ولم أعلم كيفية التعامل مع الفوز بالألقاب الكبيرة.

“كنت أبلغ من العمر 21 عاما في بداية 2019، أشعر أنني لاعب مختلف قليلا عما كنت عليه وأيضا على المستوى الشخصي، اكتسبت خبرة كبيرة في الملاعب واكتسبت خبرة كبيرة خارج الملاعب”.

وأضاف “أعلم كيفية التعامل مع الإعلام بشكل أفضل، أعلم كيفية التعامل مع الضغط بشكل أفضل أيضا. بعد الأولمبياد واصلت تقديم أداء قوي، أتمنى استغلال هذا الزخم في 2022 وأن يكون أفضل موسم في مسيرتي”.

وتلعب ألمانيا في المجموعة الثالثة في البطولة المكونة من 16 فريقا وتستهل مشوارها بمواجهة بريطانيا يوم الأحد حيث يلعب زفيريف ضد كاميرون نوري المصنف 12 عالميا في المواجهة الثانية للفردي.

وتضم المجموعة الثالثة كندا والولايات المتحدة أيضا.

وبنجاح زفيريف في 2021 وفوز دانييل ميدفيديف على نوفاك ديوكوفيتش في نهائي أمريكا المفتوحة يبدو الجيل الجديد مستعدا لوضع حد لسيطرة “الحرس القديم” في 2022 ويتوقع اللاعب الألماني موسما مثيرا.

وقال زفيريف “نوفاك سيطر على التنس في أول ستة أشهر من الموسم. في الستة أشهر التالية أعتقد أن الألقاب تم اقتسامها. الألقاب انقسمت بيني ونوفاك ودانييل”.

وتابع “أتطلع لبداية الموسم وللموسم بشكل عام”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]